سلطة لحج تحيل مسؤولا سابقا بالكهرباء إلى نيابة الأموال العامة

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري:

> أحالت السلطة المحلية بمحافظة لحج مسؤولا سابقا في الكهرباء إلى نيابة الأموال العامة بناء على ما ورد في تقرير اللجنة المشكلة من محافظ لحج لفحص ومراجعة إيرادات وصرفيات المؤسسة في أثناء قيادة المسؤول السابق لمؤسسة الكهرباء بالمحافظة.

ووجه محافظ لحج مذكرة إلى رئيس نيابة الأموال العامة يطالب فيها باستدعاء المدير السابق للكهرباء والتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية إزاء الاختلالات التي ارتكبت في أثناء قيادته الفرع.

وأشارت المذكرة إلى أنه بناء على تقرير اللجنة المشكلة من المحافظ لفحص ومراجعة إيرادات وصرفيات مؤسسة كهرباء لحج، وذلك بالقرار رقم 72 بتاريخ 22 سبتمبر 2021م خلال فترة قيادة الفرع من قبل المدير السابق عبدالحميد بالليل الرهوي.

وأرفق محافظ لحج نسخة من تقرير اللجنة لنيابة الأموال العامة.

وكانت "الأيام" في عددها الصادر بتاريخ 4 نوفمبر من العام الماضي قد أشارت إلى عزم سلطة لحج إحالة مسؤولي الكهرباء للنيابة العامة في قضايا اختلاس.

وكشفت اللجنة في أثناء عملها وجود كثير من الخروق المالية في أثناء عمليات الفحص والمراجعة للفترة من نوفمبر 2020م حتى ديسمبر 2021م.

وأصدر محافظ لحج في سبتمبر من العام الماضي قرارا بتشكيل لجنة لفحص ومراجعه إيرادات وصرفيات مؤسسة كهرباء لحج مكونة من وكيل المحافظة محمد سلام رئيسا، وعضوية محمد عبدالرحيم نائب مدير المالية، وفيصل أحمد علي مدير الرقابة والتفتيش، والمهندس صلاح الثعلبي، وأحمد عبد الواسع أحمد، والمهندس زاهر علي عبدالرحمن.

وعملت اللجنة، حسب القرار، على مراجعة وفحص جميع المصروفات للفترة من ديسمبر 2020م حتى سبتمبر 2021م إضافة إلى جرد ومراجعة وفحص صندوق الإيرادات، وكذلك المحصلين للفترة أعلاه، وتقوم اللجنة بمراجعة وفحص جميع فواتير سداد المشتركين، ومراجعة العهد، مع التأكد من مدى تنفيذ العمل الذي صرفت له تلك العهد، سواء في جوانب الصيانة أم البناء أم المشتريات، إضافة إلى مطابقة مخرجات الحاسوب مع ما تم توريده من المحصلين، وتعمل اللجنة، حسب القرار، بمراجعة السلف الممنوحة للموظف والتأكد من خصمها من راتبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى