​الصحة تشدد على ضرورة الاستعداد للموجة الرابعة من كورونا

> عدن "الأيام" خاص

>
نظم د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، لقاء صحيا ضم نائب وزير الصحة العامة د. عبدالله دحان، ووكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. مصلح التوعلي، ومدير مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير لمناقشة الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

وشدد على ضرورة الاستعداد من قبل وَزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية لمجابهة الموجة الرابعة من فيروس كورونا ومتحوراته، خصوصا إن المتحور الجديد سريع الانتشار.

وخلال اللقاء استمع وزير الصحة لمدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن د. نهى محمود التي أبدت استعداد المنظمة لتقديم الدعم اللازم بالشراكة مع وزارة الصحة العامة، مثمنة الدور الذي تقوم به الوزارة بتسهيل الصعاب التي تواجههم بالميدان.

وقال بحيبح إنه يجب مضاعفة الجهود للحد من تداعيات الموجة الرابعة ومتحوراتها والسعي لتوفير الاحتياجات التي تلبي خطط المواجهة ومنها رفع مستوى الوعي لدى العامة من السكان في كيفية مساعدة أنفسهم في الوقاية من المرض باتباع الإرشادات والرسائل الصحية الموجهة لهم والعمل بها.
وطالب استمرار التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الأكبر للقطاع الصحي، الذي يعول عليه كثيرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى