​صحة أبين: المؤسسات الخدمية لم تتفاعل مع حملات التلقيح ضد كورونا

> زنجبار "الأيام" سالم حيدرة صالح

>
​قال د. جمال امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة في محافظة أبين، اليوم الأربعاء، إن المكتب يسعى إلى تعزيز وتحسين الخدمات الصحية والطبية في العام القادم، وهذا يتطلب كثيرا منها لتعزيز قدرات المراكز الصحية، وتحسين وضعها إلى مستشفيات ريفية، ومنها ترفيع مستشفيات ريفية إلى مستشفيات عامة، بعد إن يستكمل تحصينها، وهذا يتطلب عددا من الاتجاهات الاستراتيجية.

وأضاف: "إن بعض الفئات المستهدفة تتهرب من أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا، وهي مكاتب التربية والتعليم وكافة الطاقم التدريسي والتربوي، وجامعة أبين بكافة طواقمه التدريسية والإدارية، وعمال الخدمات مثل الكهرباء والمياه والصرف الصحي، وعمال صندوق النظافة، والدفاع المدني، ورجال المرور، وغيرهم. وقد طرقنا أبوابهم، ولكن الجهات المسؤولة عليهم لم تلزمهم بأخذ اللقاح"، في إشارة منه إلى عدم تفاعل الجهات الرسمية مع حملات اللقاح ضد فيروس كورونا.

وأكد أمذيب في حديثه لـ "الأيام" إن أغلب المرافق الصحية شغالة، وبعضها يعمل بشكل جزئي وتقدم الخدمات الريفية، وبعضها لم تقدم الخدمات نتيجة البنية التحتية ونقص الكادر الطبي والمعدات الطبيبة، وهناك تحسن في هذا الاتجاه، وأضاف: "عملنا مسحا للنواقص في كل الوحدات الصحية والمراكز الصحية، وهناك بعض المستشفيات بحاجة إلى الأجهزة والمعدات الطبيبة.

وأشار إلى إن فيروس كورونا وصلت الإصابات الإيجابية بنسبة قليلة، وبدأ في الانحسار، ونتوقع في الجولة الرابعة للفيروس أن تظهر أصابات مضاعفة ولكننا معلقين الآمال على أخذ اللقاح ضد الفيروس القاتل، وهناك ثلاثة أنواع من اللقاحات، وعلى المواطنين المبادرة للتلقيح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى