وزير النقل يؤكد لوكيل محافظة المهرة بالنهوض في مشاريع واستثمارات القطاع

> عدن "الأيام" إعلام الوزارة

>
أكد وزير النقل د. "عبدالسلام صالح حُميد على استعداد الوزارة لتذليل اي صعوبات وعراقيل بما يكفل إنجاز مشاريع الوزارة والاستثمارات المحلية والخارجية في قطاع النقل على النحو الذي يكفل النهوض بأوضاع محافظة المهرة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم الخميس وكيل محافظة المهرة محمد علي سالم بحضور وكيل الوزارة لقطاع النقل الجوي المهندس "طارق عبده علي" .

وخلال اللقاء أطلع الوزير حُميد من وكيل المحافظة على أبرز الصعوبات التي تواجهها محافظة المهرة بأعتبارها ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة وعلى الرغم من الثروات التي تخزنها في باطنها الا انها حرمت خلال السنوات الماضية من المشاريع التنموية .

وقال الوزير نحن نولي محافظة المهرة إهتمام كبير في إطار الوزارة وحكومة المناصفة وقريبآ سيتم تدشين مطار الغيظة بعد أن أصبح جاهز من حيث التطوير والتحديث من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ونحن ننتظر إستكمال الترتيبات لوضع جدول منتظم للرحلات الجوية بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والأرصاد وشركات الطيران بالرغم من المعوقات لكن سنعمل بقدر الإمكان على خدمة المحافظة والمحافظات المحررة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم تكليف لجنة للنزول إلى منفذ صيرفيت بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة لضم المنفذ إلى الوزارة عبر هيئة تنظيم شؤون النقل البري، ومؤكدآ من جانب أخر لاستعداد الوزارة لدعم السلطة المحلية في الجوانب المتعلقة بعملها مثل الموانىء والمطارات والمنافذ البرية .

كما نوه الوزير حُميد لقيام الوزارة العام الماضي بتوقيع عقد لتصدير الحجر الجيري عبر ميناء قشن المزمع تدشينه بعد أن قامت الوزارة بعمل عقد مع شركة اجهام للطاقة عبر نظام(BOT) وإنشاء لسان بحري للتصدير في إطار تشجيع وتقديم كافة التسهيلات للإستثمار والمستثمرين عبر الوزارة والحكومة.. مشيرآ خلال لقاءة بوكيل المحافظة إلى قيام الوزارة بالاهتمام بأنجاز الدراسات والبحث عن تمويل لمشروع ميناء "خلفوت" ذات المقومات الطبيعية ونقل الوزير حُميد تحياته لمحافظ المحافظة عبر الوكيل مؤكدآ على تجسيد التعاون مع السلطة المحلية لما يخدم مصلحة المحافظة والبلد . من جانبه قدم وكيل محافظة المهرة لمعالي الوزير دراسة حول منفذ شحن البري الدولي وكافة الرسومات المتعلقة بتطوير المنفذ . حضر اللقاء مدير عام مكتب الوزير بسام أحمد المفلحي .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى