"الهبة" تعود إلى إغلاق المنافذ لمواجهة التلاعب

> المكلا/ سيئون "الأيام" خاص

> منع خروج عشرات الشاحنات من العبور إلى خارج حضرموت
> صعدت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) من إجراءاتها، ومنعت النقاط الشعبية التابعة لها، أمس الجمعة، مئات الشاحنات من المرور والخروج من المحافظة. وتأتي الخطوة ضمن التصعيد الشعبي الذي أعلن العودة إلى مساره مجددا.

ووزع المركز الإعلامي للهبة الحضرمية الثانية، أمس، صورا لمئات القاطرات وشاحنات النقل الكبيرة متوقفة بجوار نقطة عصم، وهي إحدى عشرات النقاط الشعبية في وادي حضرموت.

منع خروج عشرات الشاحنات من العبور إلى خارج حضرموت
منع خروج عشرات الشاحنات من العبور إلى خارج حضرموت

وأمس الأول الخميس، قررت لجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام برئاسة الشيخ حسن بن سعيد الجابري، توقيف حركة القاطرات بالنقاط الشعبية بدأً من ظهر اليوم نفسه.

وأكدت اللجنة في بيان أن القاطرات المتفق عليها سيتم توقيفها انطلاقا من اليوم (الخميس الماضي)، بعد الاختراقات التي عملتها سلطات وادي حضرموت، ونكثها للاتفاقات السابقة الموقعة مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بلجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام برئاسة الشيخ حسن الجابري.

وكانت اللجنة قد حذرت من التعامل مع متسلقي الهبة الحضرمية الساعيين لضياع حقوق حضرموت والمحاولين لحرف مسار الهبة، موضحة أنها "ستكون في حالة انعقاد دائم لتوسيع دائرة التصعيد التي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى