غدا.. ​بدء الأسبوع الطبي المجاني للأطفال بمستشفى ابن خلدون لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​بدأت، اليوم السبت، بمدينة الحوطة لحج، ورشة العمل الخاصة بتنسيق عمل القافلة الطبية العاجلة تحت شعار "نحو حملة طبية متميزة"، ضمن مشروع القافلة الطبية الإغاثية العلاجية لأطفال اليمن في مديرية الحوطة المرحلة السابعة تستمر خمسة أيام، بدعم من جمعية الصفا الإنسانية في دولة الكويت تنفيذ مؤسسة اليتامى الخيرية التنموية، بالتنسيق مع مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية.

وقال رئيس مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية عبدالله محمد الصهيبي، خلال افتتاح الورشة، إن المشروع سيدشن، يوم غد الأحد ويستهدف مستشفى ابن خلدون الهادف إلى تقديم الخدمات الطبية المجانية والرعاية الصحية للأطفال من سن 6 أشهر إلى 15 عاما في محافظة لحج من خلال المعاينة وأجراء الفحوص المخبرية المجانية، وصرف العلاج المجاني للأطفال المرضى في ظل انتشار الحميات الفيروسية والشوكية، وسوء التغذية لمدة أسبوع من الساعة الثامنة صباحا إلى الواحد ظهرا.

وشدد الصهيبي على الجميع العمل على تعزيز الجانب النفسي لدى المريض وأهله، مضيفا أن المشروع يسهم بتخفيف الأعباء على المؤسسات الحكومية في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وأكد مدير عام مستشفى ابن خلدون الدكتور جلال محمد سالم السقاف على أهمية إقامة مثل هذه المشاريع لما تقدمه من خدمات مجانية لأبناء المحافظة والتخفيف من معاناة المرضى في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد وأيضا الحد من انتشار الحميات.

وعبر السقاف عن شكره وتقديره لجهود مؤسسة أعمالي التنموية الخيرية والداعمين للمشروع الذي سيساعد في تخفيف الأعباء على كاهل المواطن من أبناء المحافظة.
وأكد "السقاف ترحيبه بمثل مشاريع كهذه، تسهم في استفادة المرضى، حاثا المشاركين على بذل قصارى الجهود في تأدية واجبهم الإنساني تجاه المرضى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى