سياسيون ينتقدون متحدث الجيش الوطني.. من العيب سرقة انتصارات العمالقة الجنوبية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دشن ناشطون جنوبيون، أمس السبت، وسما على منصة تويتر يندد بسرقة انتصارات ألوية العمالقة الجنوبية ونسبتها لما يسمى "الجيش الوطني" الموالي لجماعة حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين جناح اليمن).

يأتي هذا الوسم بينما تواصل قوات العمالقة انتصاراتها في منطقة حريب بمحافظة مأرب، بعدما عجزت قوات الجيش المحسوبة على الحكومة الشرعية عن أي تقدم منذ سنوات.

وكان ناطق الجيش الوطني العميد عبده مجلي قد أثار استياءً واسعا عقب نسبته انتصارات العمالقة إلى الجيش الوطني، على ما يبدو في أثناء تصريحات له خلال مقابلة مع قناة "العربية" في اليومين الماضيين. وتقاتل قوات العمالقة الجنوبية وحدها في مديرية حريب.

وعن تصريحات مجلي وقناة العربية، علق عضو رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة قائلا: "‏المصداقية أكبر رأسمال في الإعلام المرئي والمسموع والمقروء، إن فُقدت سقطت سقوطا صعب استعادته في زمن ثورة الاتصالات التي، في ثانية واحدة، تستطيع الحصول على الحقيقة صوتا وصورة من مصادر مختلفة".

ووجه شطارة كلامه للقناة: "احترموا عقول مشاهديكم، فالتضليل في الإعلام جريمة مع سبق الإصرار".

وكان عضو هيئة مجلس الانتقالي محمد الغيثي، اتهم ايضا"الجيش الوطني" بـ "سرقة انتصارات ألوية العمالقة الجنوبية" في حريب.

بدوره، قال الناشط السياسي عبدالقادر القاضي: "‏يجب إطلاق حملة جنوبية واسعة لا تتوقف إلا بتوقف الزيف والتزوير وسرقة الانتصارات والتضحيات من قبل قناة العربية والحدث لأنهما لم تعودا تختلفان عن قنوات الإخونج في كل شيء حينما يتعلق الأمر بالجنوب والجنوبيين".

وأضاف القاضي في تغريدة أخرى: "‏لا يجب أن نسكت، ولا يجوز لنا أن نسكت عن كل ذلك الجور والزيف في توظيف دماء أبنائنا وشهدائنا من أبطال الجنوب لصالح حزب وجماعة تحت يافطة الشرعية ليتباهوا بتضحيات لم يكونوا يوما جزءًا منها، ومن سيسكت اليوم عن هذا سيسكت غدا عن أشياء أكبر وأعظم".

أما الناشط السياسي وضاح بن عطية، فقد قال عن سرقة انتصارات العمالقة لمصلحة جيش الإخوان: "‏يزورون الواقع ويسرقون الانتصارات التي يحققها أبطال العمالقة وكل القوات الجنوبية، وينسبونها لهم بكل بجاحة وانعدام أخلاق عيني عينك قدام أعيننا، فكيف بهم عندما يكتبون التاريخ للأجيال القادمة ماذا سيقولون إذا انتصروا".

وفي تغريدة أخرى قال ابن عطية: "‏قبل الحديث عن تحرير مأرب، يجب خلع سلطات الإخوان منها مثلما حصل في شبوة، حتى قبائل مراد التي طُعنت من الإخوان لن تعود لمقاومة الحوثي إلا بإبعادهم".

وأكد ابن عطية أن "سبع سنوات أثبتت أنه لا يمكن أن تنتصر على الحوثي في أي جبهة وفيها عناصر من حزب الإصلاح، فما بالك عندما يكونون قيادة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى