الشيخ الغشمي يتهم الحوثيين باختطاف أحفاده وضمهم لمعسكرات تدريب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اتهم قيادي مؤتمري وأحد شيوخ قبائل عمران اليوم الأحد جماعة الحوثي باختطاف أبنائه من مدرستهم في صنعاء وضمهم إلى معسكرات تدريبية لزجهم في جبهات القتال.
ونشر الشيخ صالح محسن الغشمي رئيس فرع المؤتمر الشعبي السابق بمديرية خمر محافظة عمران قصة اختطاف أحفاده مطالبًا زعيم جماعة الحوثي وقيادة المجلس السياسي بسرعة التدخل وإعادة أحفاده الذين جرى اختطافهم من مدرستهم في سعوان وإدخالهم معسكرًا تدريبيًا بالقوة.

وقال الشيخ الغشمي في منشوره "تفاجأنا بأخذ الولدين عمر بشير 12 سنة ومعمر بشير صالح محسن الغشمي 10 سنوات من داخل مدرستهم بسعوان من قبل من يسمون أنفسهم مشرفين المسيرة القرآنية"، مضيفًا "نحمل المسؤولية الكاملة من قاموا بأخذ أبنائنا إلى معسكرات التدريب التي لا أريد أن أذكر اسمها في جبهات القتال".

ودعا الغشمي "قيادة الجماعة بإلزام المشرف أبو عقيل الحشيشي وأبو هاشم مشرف سعوان بإرجاع أحفاده إلى مدرستهم في أسرع وقت".
والشيخ الغشمي رئيس فرع المؤتمر السابق بمديرية خمر كان قد انكفأ في منزله واختفى عن المشاركة في أي أنشطة تحشيدية للحوثيين بعد مقتل ولده في إحدى جبهات القتال الحوثية في العام ٢٠١٦.

ومنذ أسابيع تشهد محافظات عمران وصعدة وصنعاء عمليات تحشيد للمئات من الأطفال أغلبهم يتم أخذهم بالقوة إلى جبهات القتال الحوثية بالتزامن مع تصاعد المعارك في عدة جبهات خاصة بعد دخول ألوية العمالقة الجنوبية الى جبهات القتال بالمناطق الشمالية بعد تمكنها من استعادة مديريات بيحان بشبوة بالإضافة إلى القتال الدائر في مأرب مع القوات الشرعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى