​ارتفاع أسعار الأسماك ووكيل محافظة عدن يطلع على حراجي المنصورة والمعلا

> عدن «الأيام» خاص

>
​يشكو المواطنون بالعاصمة عدن، من عودة ارتفاع أسعار لحوم الأسماك مجددًا، بعد انخفاضها بشكل نسبي في الفترة الماضية، حيث وصل سعر كجم التونة  الـ9 آلاف ريال، بعد انخفاضه إلى خمسة آلاف ريال.

وعزا بائعو الأسماك في حديثهم لـ"الأيام"، اليوم الأحد، ارتفاع أسعار الأسماك والأحياء البحرية، إلى انعدام وارتفاع أسعار وقود القوارب "الديزل"، بسبب عدم استقرار العملة الوطنية.

وبهذا الخصوص، قام وكيل محافظة عدن د. رشاد شائع ومعه مدير إدارة الرقابة بوزارة الصناعة والتجارة محمد باعباد، أمس السبت، بزيارة لتفقد أوضاع أسواق الأسماك بمديريتي المنصورة والمعلا، تجاوبًا مع شكاوى المواطنين.

وخلال الزيارة استمع وكيل محافظة عدن من رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية خليج عدن م. ناصر النسي إلى إيضاح حول أوضاع أسواق الأسماك ومدى صلاحيتها وما تقدمه من خدمة للمواطنين في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا مشيدًا بجهود الهيئة العامة للمصائد السمكية الرامية لتعزيز الاقتصاد الوطني وخدمة المواطنين.

وشدد وكيل محافظة عدن خلال النزول الميداني التي شمل سوق الحراج لمركز الدوكيارد بالمعلا، وأسوق التجزئة للأسماك والخضار بمديرية المنصورة، على ضرورة التزام الباعة بالأسعار وفقًا للنشرة التي يتم إنزالها بشكل يومي لما من شأنه متابعة وضبط المخالفين لقائمة الأسعار.
وأكد شائع حرص قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ عدن أحمد حامد لملس على متابعة أوضاع الأسواق واستقرار أسعار المواد الاستهلاكية وتوحيدها لما من شأنه التخفيف من معاناة المواطنين.

منوهًا أنه يتم متابعة أوضاع الأسواق ورفع تقرير يتضمن كل الملاحظات وعرضها على المحافظ الذي يؤكد متابعته الأوضاع التموينية بشكل مستمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى