​محافظ المركزي يغادر عدن لبحث دعم السياسة النقدية في الرياض

> عدن «الأيام» خاص

>
غادر محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي، اليوم الأحد، العاصمة عدن متجها إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة عمل ستستغرق عدة أيام.

وقال مصدران حكوميان، أحدهما مسؤول بالبنك، إن المحافظ المعبقي غادر مطار عدن الدولي، برفقة وكيل قطاع العمليات المصرفية الخارجية حسين القعطبي، ووكيل قطاع الرقابة على البنوك منصور راجح.

وجاءت مغادرة المحافظ بعد شهر من تسلمه منصبه في إدارة البنك، بمعية مجلس إدارة جديد عينهم الرئيس هادي أواخر العام الماضي، في محاولة لإصلاح إجراءات البنك الذي يواجه تحديا في تدهور العملة المستمر أمام العملات الأجنبية.

وأكد المصدران أن زيارة محافظ البنك المركزي وفريقه بدعوة من الرئيس هادي والتحالف العربي، إذ من المقرر عقد اجتماعات مع الرئاسة اليمنية والمسؤولين السعوديين لبحث أوجه التعاون الاقتصادي الذي تسعى المملكة تقديمه للبنك في الفترة المقبلة.

وجاءت مغادرة المحافظ المعبقي غداة اجتماع عقده رئيس الوزراء مع قيادة البنك ووزارة المالية أمس الأول السبت؛ لمناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية على ضوء تطورات أسعار صرف العملة الوطنية، والإجراءات المطلوبة على مستوى السياسات النقدية والمالية.

وكان رئيس الوزراء قال في هذا الاجتماع إن "الأوضاع ستشهد انفراجا كبيرا في القريب العاجل وسيلمسها كل المواطنين".
وأضاف: "معركتنا الاقتصادية لا تقل أهمية عن المعركة العسكرية، وسنحقق فيها نصرا يتوازى مع الانتصارات الميدانية العسكرية المحققة في شبوة ومأرب وبقية جبهات القتال ضد مشروع ايران الدموي في اليمن عبر وكلائه من مليشيا الحوثي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى