​اليمن يجدد شروط السلام في مباحثات يمنية أمريكية بالرياض

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، اليوم الإثنين، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي، مستجدات وتطورات الأوضاع في بلادنا.

وأوضح بن مبارك بأن ما تم "تحقيقه من إنجازات وانتصارات عسكرية في مختلف الجبهات ضد طغيان وعدوان المليشيات الحوثية جاء انعكاسا لوحدة والتحام القوى الوطنية، ولدعم وإسناد قوات تحالف دعم الشرعية، لمواجهة المشروع التخريبي للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران". وفق لوكالة سبأ الشرعية.

وأشار بن مبارك، إلى أن تحقيق السلام الشامل والعادل وفقا للمرجعيات الثلاث، هو "الهدف الذي تسعى الحكومة إلى تحقيقه".. مشددا على ضرورة "تخلي المليشيات الحوثية عن وهم وغرور القوة، وأن تنصاع لتنفيذ قرارات مجلس الأمن وتنخرط بجدية ودون شروط مسبقة في الجهود التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن".

وتطرق بن مبارك إلى ما تقوم به الميلشيات الحوثية حتى اللحظة من إمعان واستمرار في قتل المدنيين من خلال إطلاق الصواريخ على الأعيان المدنية، وزراعة آلاف الألغام، بالإضافة إلى قيامها بتدمير الجسور والطرقات والبنى التحتية في رسالة واضحة تؤكد أن هذه المليشيات لا تزرع وراءها إلا الدمار، ولا تأبه لحياة المدنيين ولا لمقدرات ومكتسبات الوطن.

وقالت الوكالة إن المسؤولة الأمريكية جددت "موقف بلادها من إدانة التصعيد العسكري للحوثيين، والأعمال العدائية المزعزعة للأمن والاستقرار، خصوصا تهديد خطوط الملاحة في البحر الأحمر".
وأشارت إلى استمرار دعم واشنطن لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي سلمي وشامل حسب سبأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى