مصر والأردن تعربان عن تضامنهم مع الإمارات بعد الهجوم الحوثي

> "الأيام" أ ف ب/ دب أ

>
أعربت مصر عن تضامنها حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الهجوم الذي استهدف مطار أبوظبي الدولي، وأسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة ستة آخرين.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي، الذي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري، مساء اليوم الإثنين مع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبي الدولي، وذلك بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

وأكد الوزير شكري خلال الاتصال، على متابعة ما نُقل عن ميليشيا الحوثي غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية في الإمارات مؤكدًا على إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أي عمل إرهابي يستهدفها.

كما نقل وزير الخارجية المصري لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الإمارات، والعلاقات الأخوية الحميمة التي تربط بين شعبيّ البلدين.

ودان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني "الاعتداء الإرهابي الجبان" على مطار أبو ظبي الدولي الذي تبناه الحوثيون، مؤكدا وقوف المملكة إلى جانب الإماراتيين في مواجهة كل ما يهدد أمنهم.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني، أن "الملك عبد الله دان خلال اتصال هاتفي مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاعتداء الإرهابي الجبان الذي نفذه الحوثيون على منشآت مدنية في الإمارات، من خلال إطلاق طائرات مسيرة مفخخة باتجاه إمارة أبو ظبي".

وأضاف البيان: "أكد الملك خلال الاتصال وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء الإماراتيين في مواجهة كل ما يهدد أمنهم واستقرارهم"، مشددا على أن "أمن الإمارات من أمن الأردن".

وتبنت جماعة "أنصار الله" الحوثية استهداف "عدد من المواقع والمنشآت الإماراتية الهامة والحساسة"، مما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 6 آخرين في انفجار وقع في 3 صهاريج نقل محروقات في أبو ظبي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى