ولي عهد السعودية ورئيس كوريا الجنوبية يعقدان مباحثات ثنائية بالرياض

> ​ عقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه جلسة مباحثات رسمية استعرضا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
جاء ذلك بعد قليل من وصول رئيس كوريا الجنوبية إلى الرياض اليوم الثلاثاء، حيث أُجريت له مراسم استقبال رسمية، وعُزف السلامان الوطنيان للبلدين.

ورحب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بالوفد الرسمي الذي يرافق الرئيس الكوري الجنوبي، الذي يضم عددا كبيرا من الوزراء، والمسؤولين بالرئاسة الكورية الجنوبية.
زيارة الرئيس الكوري الجنوبي إلى السعودية، محطة جديدة ضمن جولة شرق أوسطية شملت دولة الإمارات وستقوده في وقت لاحق إلى مصر أيضا، في الـ20 والـ21 من يناير الجاري.

وتأتي زيارة مون جيه-إن بدعوة من الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وهي المرة الأولى منذ سبع سنوات التي يزور فيها رئيس كوري جنوبي السعودية.
ووفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فمن المنتظر أن يناقش "مون" مع ولي العهد السعودي سبل توسيع نطاق التعاون الثنائي بين البلدين، ليشمل الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا والهيدروجين.

وبعد ذلك، سيزور الرئيس الكوري مدينة الدرعية التاريخية، المدرجة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
كما يخطط لعرض اتجاه التعاون المستقبلي بين كوريا الجنوبية والسعودية في كلمة رئيسية سيلقيها في منتدى النمو المبتكر، وهو حدث اقتصادي بين رجال الأعمال من البلدين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى