​العولقي يكشف عن استعداد إماراتي لإعادة المستشفى التعليمي بعتق

> عتق «الأيام» خاص

>
​كشف محافظ شبوة الشيخ عوض العولقي عن استعداد الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على تأثيث وتجهيز مستشفى الهيئة التعليمي الجديد بمدينة عتق.

ونوّه محافظ شبوة، خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، لقاء صحيا موسعا للقيادات الصحية بالمحافظة والمديريات بمواصلة المشاورات معهم لإمكانية تشغيل المستشفى وإدارته لمدة عامين، لافتا إلى أهمية هذه المنشأة الطبية الكبيرة، مؤكدا أنها ستمثل نقلة نوعية لقطاع الخدمات الصحية بالمحافظة، وخدمة الجوانب التطبيقية للدارسين بكلية الطب بجامعة شبوة.

وشدد العولقي على ضرورة تفعيل العمل الطبي في كافة المرافق الصحية بالمحافظة، وتحسين جودة خدماتها العلاجية للمواطنين، مشيدا بمستوى ما تحقق في مجال تنمية القطاع الصحي بالمحافظة.

وجدد العولقي اهتمامه بكافة المرافق الصحية بالمحافظة، ولا سيما المراكز التخصصية فيها، والعمل على دعم قدراتها المادية والبشرية والتشخيصية، موجها إلى إيجاد الدراسات الهندسية لإمكانية إنشاء مركز متكامل لمكافحة السرطان بالمحافظة، مشددا على ضرورة دراسة أسباب تزايد معدلات انتشاره فيها سنويا، مفيدا بإيجاد معالجات قريبة لإشكالية الموازنات التشغيلية للمرافق العامة بالمحافظة.

بدوره استعرض المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. سعيد بافاضل طبيعة العمل الطبي في 207 مرفقا صحيا بالمحافظة تشمل ستة عشر مستشفى عاما ومرجعيا ومحوريا وريفيا، وثمانية وعشرين مركزا صحيا ومائة وثلاثة وستين وحدة صحية، توجد في كافة مدن وقرى وأرياف المحافظة.

واستعرض المدير عام لمراكز الغسيل الكلوي بالمحافظة ناصر بن مسلم، والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة السرطان فيها د. صالح لصوع طبيعة الخدمات الطبية النوعية التي تقدمها هذه المراكز التخصصية لأمراض الفشل الكلوي والسرطان بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها، والصعوبات التي تواجهها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى