​11.5مليون دولار لإنشاء 13 مركز إنزال سمكي

> عدن «الأيام» خاص

>
ترأس وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط والمشاريع المهندس محمد عوض علان، اليوم الأحد اجتماعًا في ديوان الوزارة بالعاصمة عدن، مع قيادة مشروع الأشغال العامة في محافظتي عدن وأبين ممثلة بالمهندس محسن علوي مدير عام المشروع، لبحث إنشاء 13 مركز إنزال سمكي في عدد من المحافظات.

وكرس الاجتماع لمناقشة المشروع الممول من البنك الإسلامي، بتكلفة بلغت نحو 11.5 مليون دولار، والمتمثل بإنشاء 13 مركز إنزال سمكي في عدد من المحافظات، والذي سينفذه مشروع الأشغال العامة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة فنية من وزارة الزراعة والري والثروة السمكية ومن مشروع الأشغال العامة، من أجل تقييم مناطق إنشاء مراكز الإنزال السمكي، بما يتناسب مع متطلبات المستفيدين من الصيادين، وتجاوز التحديات السابقة، بالتعاون مع الجمعيات التعاونية السمكية والسلطات المحلية.

كما تم الاتفاق على سرعة رفع النماذج والمتطلبات اللازمة، للبدء بتنفيذ المشروع الذي تبلغ مدة تنفيذه عامين.
وفي هذا الشأن، قال المهندس محسن علوي، مدير عام مشروع الأشغال العامة في محافظتي عدن وأبين، في تصريح صحفي له، عقب الاجتماع: "اليوم ناقشنا مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، كيفية استيعاب المبلغ المتبقي من القرض المقدم من البنك الإسلامي والخاص بإنشاء 13 مركز إنزال سمكي، وتم الاتفاق اليوم على اختيار ما يقارب من 11 مركز إنزال سمكي ليتم استيعابهم والبدء بإنشائهم خلال فترة عامين وتسليمهم للوزارة".

وأضاف: " اتفقنا على إعداد وتسليم التصاميم التي تم تنفيذها من سابق، للوزارة خلال أسبوعين، وسيتم بعدها إنزال المناقصة والبدء بالتنفيذ، شاكرًا للوزارة تعاونهم معنا واختيار منسق من قبلهم ليتمكن من متابعتنا ومتابعة عملنا".

حضر الاجتماع، الأستاذ أنور السعدي، مدير عام التخطيط بالوزارة، والمهندس أنور عبدالكريم، مدير عام المشاريع الزراعية، والدكتور مساعد القطيبي، مدير عام مكتب الوزير، وحسن محمد حبيشي، مدير المنطقة الثانية بمشروع الأشغال العامة، و م. رحاب رفيق محمد، القائم بأعمال مدير عام مركز المعلومات بالوزارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى