​(الشناوي) يستلهم روح الحضري في مواجهة كوت ديفوار

> ياوندي «الأيام» متابعات :

> * يدخل منتخب مصر الأول، اختبارا صعبا مساء الأربعاء، حين يواجه نظيره الإيفواري في دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية .. ويلتقي الفراعنة بمنافسهم منتخب كوت ديفوار في السادسة مساء بعد غد الأربعاء بتوقيت القاهرة في مدينة دوالا الكاميرونية.
 * ويأمل محمد الشناوي حارس الفراعنة في استلهام روح عصام الحضري حارس مرمى مصر السابق، ومدرب حراس المرمى الحالي بجهاز البرتغالي كارلوس كيروش، للتألق في مواجهة المنتخب الإيفواري .. علما أن (عصام الحضري) كان متألقاً دوماً في مواجهاته أمام منتخب كوت ديفوار خلال مشواره مع الفراعنة خاصة في بطولتي أمم أفريقيا 2006 و 2008 ، حيث لعب عصام الحضري في تلك النسخة مباراتين أمام كوت ديفوار الأولى بدور المجموعات وانتهت للفراعنة 3  ـ 1.

* ونجح الحضري حينها في قيادة منتخب مصر لحصد لقب بطولة الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في تاريخه والتي جاءت على حساب منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح،

وحافظ الحضري حارس الفراعنة في ذلك الوقت على شباكه نظيفة ليصل المنتخبان لركلات الترجيح وسط حضور أكثر من 80 ألف مشجع مصري بستاد القاهرة الدولي، وقد
تصدى (عصام الحضري) لركلتي ترجيح من أقدام ديدييه دروجبا وبكاري كونيه ، فيما أضاع عبد الحليم علي ركلة جزاء للفراعنة ، لتفوز مصر باللقب الأفريقي الخامس في تاريخها.
 * وفي مدينة كوماسي الغانية، نجح المنتخب المصري ، في إسقاط منتخب الأفيال في الدور نصف النهائي ، بنتيجة 1 - 4 ، ليصل الفراعنة إلى نهائي البطولة .. وواصل عصام الحضري تألقه والدفاع عن عرينه أمام هجمات منتخب كوت ديفوار الشرس، ليقود منتخب بلاده لتحقيق فوز كبير على الفيل الإيفواري بأربعة أهداف مقابل هدف .. وسجل للفراعنة في ذلك الوقت عمرو زكي هدفين، بجانب أحمد فتحي ومحمد أبو تريكة، فيما سجل لمنتخب كوت ديفوار عبد القادر كيتا .. وواصل المنتخب المصري مشواره بنجاح في البطولة محققاً اللقب السادس في تاريخه ، والثاني على التوالي على حساب المنتخب الكاميروني بهدف محمد أبو تريكة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى