"يمن نت" تعلن عن انفراجة قريبة لخدمة الإنترنت خلال ساعات

> ​أعلنت المؤسسة العامة للاتصالات وشركة "تيليمن"، الخاضعتان لسيطرة الحوثيين، اليوم الاثنين، عن استمرار جهود إعادة خدمة الإنترنت المتوقفة منذ أربعة أيام، متوقعة عودتها خلال الساعات القليلة المقبلة.
وقالت الجهتان في بلاغ مشترك، إن الفرق الهندسية باشرت منذ أمس الأحد بتقييم الأضرار الناجمة عن القصف الذي استهدف مبنى البوابة الدولية للاتصالات والإنترنت في مدينة الحديدة، الخميس الماضي.

وأضاف البيان أن "الهجوم أسفر عن دمار وأضرار بالغة في المبنى ومعظم التجهيزات الفنية داخله وخروجها عن الجاهزية. وتابع "وحرصاً على إعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، فقد قامت الفرق الهندسية المتخصصة بمباشرة أعمال نقل واستبدال وإصلاح التجهيزات المتضررة، كما بذلت جهوداً جبارة على مدار الساعة في سبيل تجاوز وحل الكثير من الإشكاليات الناجمة عن الدمار الذي لحق بالتجهيزات الفنية جراء القصف".

وقالت مؤسسة الاتصالات و"تيليمن"، إنهما "تحرصان على استمرارية تقديم خدمات الاتصالات والإنترنت بحيادية ومهنية للمواطنين كافة في الجمهورية اليمنية"، مجددتين الدعوة إلى "ضرورة تحييد خدمات الاتصالات والإنترنت وحماية القطاع وتجنيب منشآته الاستهداف والقصف".
وفقد اليمن اتصاله بالإنترنت في ساعة مبكرة من يوم الجمعة الماضي، بعيد هجمات جوية للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، في محافظة الحديدة، ما تسبب بتوقف الخدمة، باستثناء بعض سكان مدينة عدن الساحلية، من مشتركي "عدن نت" المرتبطة بكيبل بحري مستقل.
وأثّر انقطاع الإنترنت في نشاط وسائل الإعلام اليمنية التي تُدار من البلاد، ومن خارجها كما شمل التأثير قطاعات الاتصالات والمصارف وباتت نشاطات دوائر حكومية وخاصة شبه متوقفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى