​بدء المخيم الطبي الخاص بمرضى القلب في عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​قالت جمعية أطباء القلب، في مدينة عدن اليوم الإثنين، إنه سيتم افتتاح المخيم الطبي الإنساني المجاني الثاني خلال الفترة من 6 فبراير حتى 10 فبراير الخميس المقبل في المستشفى الألماني، برعاية د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة.

ويذكر أن المخيم الطبي المجاني سيشمل المعاينات الاستشارية وفحص تخطيط القلب الكهربائي و فحص الإيكو القلبي و فحوص الدم الخاصة بدهون وسكر الدم و صرف الأدوية مجانا.

وتفيد التفاصيل إن المخيم لن يشمل القسطرة القلبية في هذه المرحلة، لكن الجمعية تفكر في المستقبل بالتوجه نحو الجمعيات الخيرية والسلطة المحلية والغرفة التجارية والصناعية لدعم المرضى الذين يمكن أن يحتاجوا إلى إجراء القسطرة القلبية في مستشفى عدن الألماني الدولي بعد فرز الحالات المستحقة في المخيم.

وثمنت الهيئة الإدارية للجمعية الدور الإنساني الذي تقوم به إدارة مستشفى عدن الألماني الدولي والراعي الدوائي واللوجيستي المتمثل في شركة همم حضرموت على دعم تنظيم المخيم الذي يشارك فيه أكثر من 50 استشاريا واختصاصيا بأمراض القلب والباطنة في عدن.
وتعد جمعية أطباء القلب عدن جمعية علمية حديثة النشأة، وفكرة تنظيمها للمخيمات القلبية مبادرات ذاتية تقوم بها للتخفيف عن مرضى القلب من الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود، الذين لا يتمكنون من إجراء الفحوص القلبية وشراء العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى