​إنشاء مشروع مياه حيوي مشترك بين الشيخ عثمان والمنصورة

> عدن «الأيام» خاص

>
​ترأس م. محمد باخبيرة مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، اليوم الإثنين، اجتماعًا لإنشاء مشروع كبير يخدم مديريتي (المنصورة، والشيخ عثمان) بمشاركة ممثلي مكتب "UNOPS" في البلاد.

وكُرِّس اللقاء للتشاور والتنسيق حول عدد من المشروعات المهمة وفي مقدمتها مشروع إنشاء خط لتصريف مياه الصرف الصحي بين المديريتين آنفتي الذكر بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب UNOPS، حيث وإن هذا المسار الجديد سيكون موازيًا للخط القديم الذي تم إنشائه في ثمانينيات القرن الماضي.


وشدد المجتمعون على تجاوز كل العراقيل والصعوبات التي قد تعترض إنجاز هذا المشروع الكبير والذي سيخدم أكبر مديريتين في العاصمة عدن من حيث المساحة وعدد السكان، وستبدأ نقطة انطلاقة المشروع من دوَّار عبدالقوي في مديرية الشيخ عثمان ليمتد مع الشارع الفاصل بين حي عبدالعزيز، ومنطقة الدرين الصناعية، مرورًا بمدينة ريمي بمديرية المنصورة، وانتهاءً في المحطة الرئيسة بالمنصورة.

وتطرَّق المشاركون بالاجتماع حول أبرز عوائق البدء بالتنفيذ وهي: 1 - المباني الكائنة فوق مسار الخط، 2- كيفية تصريف المياه الناتجة من عمليات الحفريات لتنفيذ هذا المشروع.

وتعد هذه الخطوة مهمة للحصول على موافقة إجراء مناقصة لهذا المشروع للتنافس على العطاءات المجدية نفعًا لأفضل أداء، وهو الفصل الأخير المتبقي لرؤية هذا المشروع النور.

إلى ذلك ذكر عبدالوهاب صلاح ممثل منظمة UNOPS أنه تم اعتماد منحة مالية تقدر بـ30 مليون دولار لعدد من المشروعات الاستراتيجية التي تخدم العاصمة عدن وسكانها في عدة قطاعات: 1 - الطاقة البديلة. 2 - المياه العذبة. 3 - مياه الصرف الصحي.  4- الطرق والجسور.5 - والمخلفات الصلبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى