التلال يهزم الشعلة ويستمر في الصراع على المركز الثاني

> عدن «الأيام» ناصر الناصوري :

> * ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من منافسات بطولة دوري أندية عدن لكرة القدم التقى عصر أمس الثلاثاء على ملعب الشهيد الحبيشي بعدن فريق التلال صاحب المركز الثالث برصيد 32 نقطة بنظيره فريق الشعلة صاحب المركز الثاني برصيد 36 نقطة ، وسعى الفريقان لخطف نقاط المباراة الثلاث ، علماً أن الوصافة ستبقى بحوزة الشعلة ، حتى لو خسر اللقاء أمام التلال ، وهو ما حدث في مباراة أمس.

* وجاءت المباراة كما توقعتها الجماهير (بطولة خاصة) ، بل تحولت إلى كرنفال رياضي جماهيري، بحضور رابطتي مشجعي فريقي ناديي التلال والشعلة الذين أضافوا متعة أ خرى إلى متعة أداء الفريقين في المباراة حيث صدحت جماهيرهما بالأغاني والأهازيج مع قرع الطبول والتصفيق .. وقبل إطلاق الحكم لصافرة البداية ، أطلق صافرته إيذاناً بالوقوف (دقيقة حداد) على روح المرحوم (محمد الجولحي) حارس مبنى نادي التلال وبعدها أطلق الحكم صافرة البداية ليقدم الفريقان فنوناً كروية أمتعت الحاضرين وكان التلال سباقاً في التهديف ، حيث نجح مهاجموه في الدقيقة 11 في خطف هدف السبق حين مرر المسبحي كرة بينية ، للمهاجم أحمد ماهر الذي بدوره سددها قوية لترتطم بالعارضة الشعلاوية وترتد لتجد المتابع التلالي (عمر جولان) الذي أسكنها برأسه في الشباك الشعلاوية ، معلناً هدف السبق التلالي، وحاول الشعلاويون تعديل النتيجة لكن التلاليين وسعوا الفارق ، حين تناقل لاعبوه بالكرة من المسبحي إلى جولان إلى العانه ، الذي مررها إلى المهاجم الهداف (أحمد ماهر) الذي سددها قوية ، لتعانق شباك الشعلة معلنة الهدف الثاني للتلال .. وحاول الشعلة من جديد تقليص الفارق وكاد يفعلها حسين محمد الحسين حين وصلته كرة عكسية من زميله عبد الرزاق علي عبد القوي وصوبها رأسية إرتطمت بقائم التلال مهدراً فرصة جميلة .. وبالمقابل أضاع مهاجمو التلال فرصة توسيع الفارق ، ففي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع تحصل الشعلة على ضربة جزاء اثر عرقلة مدافع التلال لمهاجم الشعلة في منطقة جزاء التلال سددها المهاجم (مناف سعيد) على يمين حارس مرمى التلال عبد الحكيم عبدالله مقلصاً الفارق لينتهي الشوط الأول بتقدم التلال بهدفين مقابل هدف للشعلة.

* وفي استراحة ما بين الشوطين كرم نادي التلال أبناءه في بعثة منتخبنا الوطني للناشئين الفائز ببطولة غرب آسيا للناشئين ، وهم (الدكتور عبد الرحمن الشرجبي طبيب المنتخب) ، و(الكابتن قيس محمد صالح مدرب المنتخب) ، و(اللاعب عادل عباس) والذين تسلموا (الهدايا والشهادات التقديرية) من أمين عام نادي التلال الكابتن عادل سعيد بواسطة الإخوة الضيوف الأخ عرفات محمد قاسم مدير مكتب الشباب والرياضة والكابتن محمد حسن أبو علاء رئيس نادي الشعلة الرياضي.

* بعدها جرت وقائع الشوط الثاني ، حيث نزل الشعلة يريد تعديل النتيجة بكل حماس وروعة ، ونظم عدة هجمات شعلاوية ، كان بإمكان مهاجميه إذا أحسنوا استغلالها تعديل النتيجة ، ولعل أبرز الفرص التي أتيحت هي الضربة الحرة التي وصلت إلى رأس اللاعب العمودي لكنه صوبها رأسية ضعيفة، فيما كانت الفرصة الشعلاوية الثانية هي التي أهدرها نفس اللاعب ، حين وصلت إليه كرة مقشرة داخل منطقة جزاء التلال سددها ضعيفة في يد الحارس التلالي.

* التلاليون استشعروا الخطورة وهاجموا مرمى الشعلة واستفادوا من ضربة حرة احتسبت لهم ، سددها المداري لتصل إلى رأس زميله (سالم عوض) الذي أسكنها شباك الشعلة معلناً الهدف الثالث للتلال .. وأشرك مدرب التلال لاعبه (عادل عباس نجم منتخب الناشئين) ولكن لم يحصل أي تغيير في ماتبقى من وقت الشوط الثاني سوى إهدار الفرص التهديفية من قبل مهاجمي الفريقين ، ليعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز التلال بنتيجة (ثلاثة أهداف مقابل هدف للشعلة) .. وبهذا الفوز رفع التلال رصيده الى 35 نقطة وبقي الشعلة على رصيده السابق 36 نقطة .. واختارت اللجنة الفنية مدافع التلال (عبدالحكيم عبدالله) كأفضل لاعب في المباراة وتسلم جائزته من لاعب التلال الاسبق جلال الزحيري .. أدار اللقاء طاقم حكام مكون من علاء البدوي وأحمد الوحيشي ومازن عبد الصمد .. فيما كان الحكم الدولي خلف اللبني رابعا، وراقب الحكام سليم محمود وراقبها إدارياً الدكتور وسيم مهدي.

* عصر اليوم الأربعاء ستقام مباراة (الميناء ووحدة عدن) على ملعب الشهيد الحبيشي .. أما يوم غد الخميس فيلتقي (الجلاء والجزيرة) على ملعب الحبيشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى