​بدء برنامج تدريب صانعات التغيير في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​قال اتحاد نساء اليمن في محافظة لحج، اليوم الثلاثاء، إنه دشن البرنامج التدريبي لتأهيل صانعات التغيير في العنف القائم على النوع الاجتماعي ومهارات الاتصال والتواصل داخل المجتمع بدعم من الاتحاد الأوربي، وبالشراكة مع منظمة أوكسفام.

ويذكر أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن مشروع نسيج ربط الأصوات والعمل من أجل إنهاء العنف ضد النساء والفتيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقالت سميرة سالم بحرق، أمين عام اتحاد نساء اليمن في المحافظة، إن البرنامج التدريبي استهدف صانعات التغيير بالمحافظة خلال الفترة من 25 إلى 27 يناير الجاري.

وأشارت في حديثها إلى أن أدوارهن بعد البرنامج ستتركز في تنفيذ جلسات نقاشية حول العنف القائم على النوع الاجتماعي لعدد من شرائح المجتمع المحلي في المحافظة.

وأضافت أن البرنامج التدريبي يتضمن مجموعة من المعلومات والمعارف التي تساعد المتدربات وصانعات التغيير على تحليل القضايا المتعلقة بحقوق الفئات الخاصة من النساء والفتيات في السياق المحلي إلى جانب إكساب المتدربات مهارات الاتصال وإدارة العملية الاتصالية وإعداد الرسائل الاتصالية.
وشددت مسؤولة الفرع في المحافظة على ضرورة ممارسة مهارات البرنامج في الميدان وتطبيقه لضمان تمكينهم من تنفيذ جلسات نقاش تحقق نتائج مؤثرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى