​اليوم.. رفع الشارات الحمراء في مصافي عدن تمهيدا للإضراب الشامل

> عدن «الأيام» خاص

>
نفذ عمال وعاملات شركة مصافي عدن، صباح أمس، وقفة احتجاجية دعا لها مجلس اللجان النقابية للشركة أمام برج الساعة داخل المصفاة لتنفيذ خطوات الإضراب الشامل؛ وذلك بعد انتهاء المهلة المحددة لإدارة المصفاة والحكومة للعدول عن القرار الوزاري رقم 30 لعام 2021م.

وكشف رئيس مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن غسان جواد عن نتائج اللقاء الذي جمع مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن يوم أمس الأول مع دولة رئيس حكومة المناصفة معين عبدالملك في قصر معاشيق.

اللجان النقابية لشركة مصافي عدن
اللجان النقابية لشركة مصافي عدن

وقال، "ذهبنا إلى معاشيق وناقشنا عدة نقاط ولن نقبل ببيع الوهم حول تشغيل المصفاة أو نتسول مرتباتنا، لذلك الإضراب مستمر، واليوم بدء خطوات الإضراب الشامل عن العمل".

وكان مجلس اللجان النقابية لشركة مصافي عدن قد أصدر عدة بيانات منها البيان النقابي رقم 1 - 2 وآخرها كان البيان رقم 3 لعام 2022م، وبعد انتهاء المهلة المحددة لإدارة المصفاة بالبيان رقم 1 لعام2022م  وإعطاء مهلة للحكومة للعدول عن القرار الوزاري رقم 30 لعام 2021م وبعد انتهاء المهلة تقرر رفع الشارات الحمراء لمدة ثلاث أيام ابتداءً من يوم الأربعاء 19 يناير 2022م يليه وقف العمل ثلاث أيام لمدة ساعتين ابتداءً من يوم السبت 22 يناير 2022م.

وقفة احتجاجية لعمال وعاملات شركة مصافي عدن
وقفة احتجاجية لعمال وعاملات شركة مصافي عدن

وبحسب رئيس مجلس اللجان النقابية، فإن "في حالة عدم الاستجابة سيتم إيقاف تزويد شركة النفط بالمشتقات النفطية من خزانات المصفاة حتى الاستجابة للمطالب والشروط التالية:  
وضع جدول زمني لإعادة تشغيل المصفاة.

إلغاء القرار الرئاسي رقم 10 لعام 2021م والقرار الوزاري رقم 30 لعام 2021م.
توفير المرتبات والحافز النفطي مع ضمان استمراريتها.
العلاج الفوري للمرضى المستحقين للعلاج والتكفل بمصاريفهم.
حل المشاكل المتعثرة والاتفاقات مع الإدارة وأهمها إعادة كبير المحاسبين وجدولة مستحقات الموظفين وتوحيد سعر الخزن.
وشهدت ساحة برج الساعة في مصافي عدن حضورًا كبيرًا من العمال والعاملات والمشرفين والكوادر من الأقسام المختلفة بإدارات الشركة وهتفوا بصوت واحد "بالروح بالدم نفديك يا مصفاة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى