بريطانيا قد تفرض عقوبات على بوتين في حال غزو أوكرانيا

> لندن «الأيام» وكالات:

> قالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، اليوم الأربعاء، إن لندن لا تستبعد فرض عقوبات تستهدف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شخصياً إذا غزت موسكو أوكرانيا.
ورداً على سؤال حول العقوبات المحتملة على بوتين قالت تراس لتلفزيون سكاي: «لا نستبعد أي شيء».

وأضافت: «سنطرح تشريعاً جديداً يجعل نظام العقوبات الخاص بنا أكثر صرامة حتى نتمكن من استهداف المزيد من الشركات والأفراد في روسيا. سنقدم ذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة. لا أستبعد ذلك».
وحذت بريطانيا حذو الولايات المتّحدة الإثنين الماضي بقرارها سحب جزء من موظفي سفارتها في كييف وعائلاتهم، واتّخذت كندا أمس الثلاثاء الإجراء نفسه، في الوقت الذي حشدت فيه روسيا 100 ألف جندي قرب الحدود الأوكرانية، مثيرة المخاوف من احتمالية تخطيطها لغزو جارتها الموالية للغرب.

وبدأت القوات الروسية أمس الثلاثاء سلسلة جديدة من المناورات في جنوب البلاد على مقربة من أوكرانيا وفي شبه جزيرة القرم، مع تدريبات يشارك فيها 6 آلاف عنصر وطائرات مقاتلة وقاذفات، حسب ما أفادت به وكالات الأنباء الروسية.
وتوعّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مرة جديدة روسيا بعقوبات غربية غير مسبوقة في حال أن غزت أوكرانيا.

وسعى الرئيس الأميركي جو بايدن لإظهار جبهة موحدة مع الحلفاء الأوروبيين، في مواجهة ما بدا أنها تصدعات ظهرت في الأسابيع الأخيرة بشأن العقوبات ضد روسيا التي يجب أن تكون مطروحة على الطاولة في حال قامت بتنفيذ هجومها على أوكرانيا، وبشأن إمداد أوكرانيا بأسلحة دفاعية، بعدما استبعدت ألمانيا والسويد إمداد كييف بذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى