العمالقة الجنوبية تزج بـ3 ألوية إلى الحدود مع الشمال

> بيحان / مأرب «الأيام» خاص

> العمالقة تتقدم جنوب مأرب والحوثي يفجر عقبة ملعا
> أفاد "الأيام" مصدر عسكري بأن ألوية العمالقة الجنوبية حققت أمس تقدمًا جنوب محافظة مأرب بعد استكمال السيطرة على مديرية حريب.

المصدر ذاته أكد أن طلائع من قوات العمالقة وصلت ظهر أمس إلى مشارف مركز مديرية العبدية.

العمالقة تتقدم جنوب مأرب والحوثي يفجر عقبة ملعا
العمالقة تتقدم جنوب مأرب والحوثي يفجر عقبة ملعا
وأوضح المصدر أن العمالقة التي تقدمت من حريب وتمركزت ظهر أمس في مناطق التماس، وضمن الحدود الإدارية لمديرية العبدية باتت على بعد نحو 17 كليو مترًا من مركز المديرية.

وبعد تحرير حريب شنت العمالقة هجوماً عنيفًا على سلسلة الجبال المطلة على مديرية حريب القريبة من منطقة الجوبة، إذ جاء الهجوم بالتزامن مع تعزيز العمالقة ساحة المعركة بثلاثة ألوية جديدة هي اللواء 12 واللواء 11 واللواء 13.


وقال أحد المقاتلين والقادة الميدانيين في ألوية العمالقة "الحمد لله وبفضل الله تعالى أمس شنينا هجومًا والتفافًا تامًا وتمشيطًا على الحوثة في نهاية مديرية حريب.. الحوثة هاربون إلى مديرية الجوبة وباتجاه البيضاء بعد أن قطعنا عنهم الإمدادات من الاتجاهات الأربعة والآن إن شاء الله بعدهم بعدهم إلى جبال مران".


وأضاف، "من يوم أمس المعارك حامية الوطيس بين قوات العمالقة وقوات مليشيات الحوثي وسيتم دحرها إلى الجوبة، الآن القوة تتجه إلى منطقة الجوبة وسيتم الوصول إلى الخط الفاصل بين محافظة البيضاء ومأرب".

وعلى وقع تقدم العمالقة جنوب مأرب عمدت جماعة الحوثية إلى تفجير "عقبة ملعا" الرابطة بين مديريتي حريب والجوبة.


وبحسب سكان وشهود عيان فإن جماعة الحوثي كانت خلال الأسبوع الماضي قد زرعت في عقبة ملعا ألغامًا وعبوات ناسفة تمهيدًا لتفجير العقبة ومنع تقدم ألوية العمالقة.

وخلال معركة تحرير حريب تكبدت الجماعة الحوثية خسائر فادحة في العتاد العسكري إثر ضربات مدفعية ألوية العمالقة الجنوبية وطيران التحالف العربي.

وبحسب قائد ميداني، "تمكنت مدفعية العمالقة من تدمير عدد كبير من الأطقم والآليات من عتاد المليشيات الحوثية التي انهارت على إثرها في مدينة حريب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى