​10 ملايين دولار لتوفير الخدمات الصحية للأمهات باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
​أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) لتوفير الخدمات الصحية الأساسية للأمهات والأطفال حديثي الولادة، وفقًا لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن.

وتفيد التفاصيل أن تكلفة الاتفاقية تصل إلى 10 ملايين دولار. وقّع الاتفاقية المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز د. عبدالله الربيعة، والمديرة التنفيذية للمنظمة هنرييتا فور.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة عبر المركز بالشراكة مع منظمة "اليونيسيف" للنهوض بالقطاع الصحي اليمني والعناية بصحة فئة الأطفال والأمهات باليمن في جميع المحافظات.

ويشار إلى أن المركز سيسعى ضمن الاتفاقية لتدريب وتأهيل 156 قابلة لطوارئ التوليد والعناية الطارئة بحديثي الولادة، يستفيد منها 43.522 فردًا في عدة محافظات يمنية.

ويذكر أنه، بموجب الاتفاقية، سيتم توفير الخدمات الصحية الأساسية المجانية لطوارئ التوليد للأمهات وخدمات العناية المتقدمة لحديثي الولادة إلى جانب رفع جاهزية القطاع الصحي اليمني بالتجهيزات الطبية للعناية بحديثي الولادة، وتوطين استدامة تقديم الخدمات الصحية للأمهات والأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى