​قناة العرائس تتسبب بأضرار لأكثر من 600 مزارع بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
قال عادل محمود محمد عرب، رئيس جمعية منطقة العرائس لمستخدمي المياه بمديرية تبن لحج إنهم قدموا العديد من الرسائل والمذكرات للجهات المختصة في السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الزراعة بالمحافظة حول الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها قناة العرائس جراء تدفق السيول خلال الفترة الماضية.

وأشار عرب في تصريح لـ"الأيام" إلى أن القناة المتضررة تروي مساحة ألف فدان، ويستفيد منها حوالي600 مزارع، لافتًا إلى نزول قيادات في السلطة المحلية للمديرية ومكتب الزراعة لموقع الأضرار لكن دون أن تكون هناك حلولًا ومعالجات لهذه المشكلة.


وأكد عرب تعرض الكثير من الأراضي الزراعية التي تقع في نطاق الجمعية في مناطق الوادي الأعظم الدكيم، العند، الشقعة، زايدة، والصرداح للجرف، مشيرًا إلى عدم وجود أي تجاوب تجاه معالجة تلك الأضرار سواءً من قبل الجهات المختصة أو المنظمات الداعمة.

وأوضح عرب في تصريحه إلى تعرض مساعدات القناة الرئيسة لقناة العرائس بمديرية تبن للجرف من فيض مياه السيل خلال الفترة الماضية، ما أدى إلى تكسير الصبيات الخرسانية، وإخراج القناة عن نطاق العمل، حيث أن المزارعين حاليًا لا يستطيعون ري أراضيهم، غير أن الكثير منها تعرض للجرف إلى جانب تهدم دفاعات قرية الشقعة وزايدة وكذا رؤوس الأعبار التقليدية.
وناشد عرب الجهات ذات العلاقة والمنظمات الداعمة التدخل والمساعدة لصغار المزارعين وتقديم الدعم من جابيونات وعمل دفاعات وإصلاح الأضرار قبل الموسم الزراعي القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى