رئيس الوزراء الإثيوبي يصل أبوظبي في زيارة عمل

>  قال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي إن آبي أحمد وصل اليوم السبت إلى أبوظبي في زيارة عمل لدولة الإمارات.
وقال آبي أحمد على حسابه الرسمي على تويتر: "ناقشت مع (الشيخ محمد بن زايد آل نهيان) ولي عهد أبوظبي (نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة) قضايا إقليمية وكيفية تعزيز العلاقات المشتركة".

وصل رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، في زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة على رأس وفد رفيع يضم وزير الدفاع الأثيوبي، إبراهام بلاي، والمدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الإثيوبي، تمسجن طرونه، وأمين الحزب الحاكم في إثيوبيا، أدم فارح، ووزيرة الدولة بالخارجية، برتكان أيانو، ووزيرة فرص العمل الإثيوبية، مفريحات كامل، وذلك في زيارة عمل رسمية إلى دولة الإمارات العربية غير محددة وفق مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي.

ووفق مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، استقبال رئيس الوزراء الإثيوبي والوفد المرافق له.
وبحسب وكالة أنباء الإمارات فإنه جرت لـ"آبي أحمد" لدى وصوله قصر الوطن ـ مراسم استقبال رسمية حيث اصطحبه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وإثيوبيا.

كما أطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة الضيف واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لرئيس الوزراء الإثيوبي.

وتأتي زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي إلى أبوظبي لدولة الإمارات تحمل معها أهمية خاصة من خلال التضامن الذي أعلنته الخارجية الإثيوبية وإدانتها واستنكارها الشديدين الاعتداءات الحوثي الإرهابية، حيث أعربت إثيوبيا عن تضامنها الكامل مع دولة الإمارات العربية المتحدة في كافة الإجراءات التي تتخذها لصون أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

ومنذ تولي آبي أحمد رئاسة وزراء إثيوبيا في أبريل 2018، تشهد العلاقات الإماراتية الإثيوبية تطورا في مختلف المجالات، خاصة على صعيد الاقتصاد وتدفق الاستثمارات الإماراتية.
وافتتحت إثيوبيا أول قنصلية تابعة لها بالإمارات في 2004، ثم افتتحت الإمارات في 2010 سفارة لها في أديس أبابا، تبعتها إثيوبيا بفتح سفارة في أبوظبي 2014.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى