مصر تتجاوز المغرب في 120 دقيقة وتتأهل لملاقاة الكاميرون

> ياوندي«الأيام» متابعات :

> * حقق منتخب مصر لكرة القدم ، اليوم الأحد ، فوزاً مثيراً على حساب منتخب المغرب بنتيجة 2 - 1 في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.
* تقدم الأسود في الدقيقة 7 من ركلة جزاء سجلها (سفيان بوفال) لكن محمد صلاح أدرك التعادل للفراعنة في الدقيقة 53 قبل أن يحرز محمود تريزيجيه الهدف الثاني في الدقيقة 100 بعد مباراة امتدت 120 دقيقة .. وتأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي الكان، ليضرب موعداً مع الكاميرون.

* بدأت المباراة بالإثارة منذ الدقائق الأولى ، بعدما سقط (أشرف حكيمي) في الدقيقة الـ 3 بمنطقة الجزاء ، إثر التحام مع أيمن أشرف مدافع الفراعنة،
واحتسب الحكم ضربة جزاء، بعد مراجعة تقنية الفيديو، أحرز منها سفيان بوفال هدف التقدم للمغرب في الدقيقة 7.

* وتصدى ياسين بونو لتصويبة قوية من أيمن أشرف ، قبل أن يوجه مصطفى محمد تسديدة طائشة بعيداً عن المرمى .. وأرسل محمد النني كرة عكسية لم يدركها عمر كمال، بينما اشتكى أحمد حجازي من إصابة عضلية، قبل أن ينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي.

* بدأ منتخب مصر الشوط الثاني بنزول تريزيجيه على حساب حجازي المصاب، وكاد البديل أن يهز الشباك بتسديدة مرت بجوار القائم بعد مجهود كبير من صلاح، قبل أن يبعد نايف أكرد عرضية سريعة من فتوح.. وأدرك الفراعنة هدف التعادل عن طريق محمد صلاح ، الذي استغل رأسية محمد عبد المنعم، التي ردها ياسين بونو وتابعها صلاح في المرمى في الدقيقة 53.

* وعاد المغرب إلى الضغط الهجومي بعد هدف محمد صلاح، لكن مرموش كاد أن يسجل الثاني، لولا تألق رومان سايس .. وتوترت الأجواء بمشادة بين مصطفى محمد وأشرف حكيمي ونال الثنائي البطاقة الصفراء ، كما حصل أيمن أشرف على إنذار للخشونة ، وتألق أبو جبل حارس مرمى منتخب مصر بلمسة لضربة رأس مغربية خطيرة لترتد من العارضة في فرصة قريبة للغاية لأسود الأطلس.

* وأشرك منتخب مصر لاعبه أحمد سيد زيزو بدلاً من عمر مرموش ، ودفع منتخب مصر بالثنائي (عمران لوزا وريان مايي) على حساب النصيري وأملاح في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني.. وأبعد دفاع المغرب انطلاقة محمد صلاح ورد مايي بانطلاقة سريعة أوقفها الدفاع المصري وخرج اللقاء في الوقت الأصلي بالتعادل.

* أشرك منتخب مصر مدافعه محمود علاء على حساب أيمن أشرف ، في بداية الوقت الإضافي ، ووجه منير الحدادي تسديدة قوية علت العارضة وغادر محمد أبوجبل في الدقيقة 95 لصالح زميله محمد صبحي .. ونجح محمود تريزيجيه في تسجيل الهدف الثاني لصالح مصر من صناعة رائعة لمحمد صلاح بانطلاقة سريعة وعرضية متقنة ليودع تريزيجيه الكرة في الشباك في الدقيقة 100 من عمر المباراة.

* أشرك منتخب المغرب اللاعب زكريا أبوخلال على حساب أيمن برقوق ، ونال محمد عبد المنعم مدافع الفراعنة البطاقة الصفراء ووجه حكيمي تسديدة فوق العارضة وخرج الوقت الإضافي الأول بتقدم الفراعنة .. ووجه زيزو تسديدة فوق العارضة ، وأبعد فتوح انطلاقة سريعة من حكيمي مع محاولة فردية من البديل زكريا وسدد صلاح في أقدام مدافعي المغرب ووجه رحيمي تصويبة فوق العارضة وحصل منتخب المغرب على خطأ على حدود منطقة الجزاء .. وأضاع صلاح انفراداً مع تقدم بونو وأشرك منتخب مصر مروان حمدي على حساب صلاح وخرج اللقاء بفوز منتخب مصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى