​تأهيل 43 مشاركا ومشاركة على مكون ريادة الأعمال بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> دشنت مؤسسة اليمن للتدريب في مدينة عدن، أمس، البرنامج التدريبي الخاص بمكون ريادة الأعمال لمنتسبي برنامج التدريب المهني في تخصصات التصوير الفوتغرافي، حياكة المعاوز، صيانة الجوالات، التكيف والتبريد، كهرباء السيارات، تجفيف وتغليف الأغذية.
وتفيد التفاصيل أن البرنامج يسعى لتأهيل الشباب بهدف التوظيف بالشراكة مع البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية.

ويذكر أن البرنامج يستهدف 43 مشاركا ومشاركة من محافظات عدن ولحج وأبين.
وأوضحت المنسقة المحلية لمؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف في محافظة عدن، نهى جابر، أن البرنامج يهدف إلى منح المشاركين عددا من المهارات التي تمكنهم من تسويق منتجهم، والترويج المناسب لأعمالهم، وتشجيع الشباب على الدخول في عالم الأعمال، والدخول لسوق العمل بثقة، وهم الفئة المستفيدة من برنامج مسار للتوظيف الذاتي الذي تنفذه المؤسسة. ويستمر البرنامج 10 أيام.

وقالت نهى جابر إن من المهم جدا أن يستفيد المشاركون من البرنامج التدريبي واكتساب المعارف والمهارات في كيفية إقامة المشاريع، وكيفيه الترويج لأعمالهم والخدمات التي يقدمونها للمجتمع، الأمر الذي يسهم في مساعدتهم من أجل تحسين مستواهم العملي والمعيشي.
وأشارت إلى إن المشاركين من كلا الجنسين، ويسعى البرنامج إلى مساعدتهم وتوجيههم في العمل الميداني والإعمال الإدارية؛ حتى يكونوا قادرين على إدارة  مشاريعهم الخاصة بما يتناسب مع سوق العمل، والعمل على التطبيق العملي بالتنسيق مع أصحاب الورش، وتدريبهم عمليا حتى يتمكنوا من إقامة مشاريعهما لخاصة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى