التاريخ يميل للساموراي .. وعقدة راسخة تهدد الأخضر السعودي

> الرياض «الأيام» وكالات :

> * يحل المنتخب السعودي ضيفاً على نظيره الياباني ظهر اليوم الثلاثاء على ملعب سايتاما ، في مباراة لحساب الجولة الثامنة في المجموعة الثانية من التصفيات الحاسمة المؤهلة لمونديال قطر 2022.
* ويستقبل المنتخب العماني نظيره الأسترالي ضمن المجموعة نفسها ، في مباراة مفصلية لأحلام العمانيين ، للتمسك بأمل بلوغ الملحق ، كأفضل ثالث،

وفاز المنتخب السعودي على اليابان في جدة (1 - 0) في أكتوبر الماضي .. ويتصدر الأخضر ترتيب المجموعة ، برصيد 19 نقطة ، مقابل 15 نقطة لليابان و14 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، وتتذيل فيتنام برصيد فارغ.

* وتقام موقعة السعودية واليابان في أجواء باردة ظهر اليوم ، ربما تكون في صالح أصحاب الأرض الأكثر اعتيادا عليها ، لا سيما أنهم هزموا الصين قبل أيام على الملعب ذاته 2 - 0 .. وسيضمن المنتخب السعودي بطاقة التأهل مباشرة لكأس العالم في حال الفوز على اليابان اليوم ، دون النظر لنتيجة مباراتيه الأخيرتين، إذ سيرتفع رصيده إلى 22 نقطة، بينما يتوقف رصيد اليابان عند 15 نقطة.

* وحتى في حال فوز منتخب اليابان في آخر مباراتين ، سيصل إلى النقطة 21 ، بينما لو حصل منتخب أستراليا على 9 نقاط ، سيصل إلى النقطة 23، ليظفر بالبطاقة الأولى، بينما يبلغ الأخضر المونديال حينها ببطاقة المركز الثاني.

* أما في حال فوز اليابان سيتجمد رصيد منتخب السعودية عند 19 نقطة لكنه سيبقى في الصدارة بينما يرتفع رصيد منافسه إلى 18 نقطة، وفي المقابل سيبلغ الصراع ذروته في حال فوز أستراليا على عمان إذ سيرفع "الكانجارو" رصيد إلى 17 نقطة ، وحينها ستزداد إثارة الجولتين 9 و10 لمعرفة المنتخبين المتأهلين بالبطاقات المباشرة.

* أما إذا تعادل الأخضر مع اليابان، مع هزيمة عمان أمام أستراليا، سيقفز الأخير للوصافة .. على الطرف الآخر ، لا مجال أمام منتخب اليابان اليوم للتحفظ، إذ يرغب في الفوز فقط، مما يزيد الضغط على لاعبيه، كما أن خسارتهم اليوم قد تهدد حلم المونديال، خاصة في حال فوز أستراليا على عمان.
* ويحل المنتخب الإماراتي، ضيفًا على نظيره الإيراني ، اليوم الثلاثاء ، على ستاد آزادي بطهران ، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022،

وتسعى الإمارات إلى حصد النقاط الثلاثة، لحسم المركز الثالث في المجموعة، إذا خسرت لبنان أمام العراق، ضمن الجولة نفسها.

* أما الهدف الثاني هو كسر المنتخب الإماراتي ، لحاجز النحس الذي يلازمه أمام إيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، إذ لم يتمكن منتخب الإمارات من تحقيق الفوز على إيران في تاريخ المواجهات التي جمعتهما في التصفيات .. وتقابل الطرفان 7 مرات ضمن التصفيات المؤهلة لبطولات كأس العالم، بواقع 5 هزائم للإمارات والتعادل في مباراتين، ولم تسجل الإمارات سوى هدف وحيد مقابل استقبال 8 أهداف.

* وسيكون الهدف الثالث ، هو الثأر من خسارة المواجهة الأخيرة ، عندما فازت إيران 1 - 0 في 7 أكتوبر الماضي، على ستاد زعبيل بدبي، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الحالية .. ويدخل لاعبو الإمارات ، مواجهة اليوم بمعنويات عالية بعدما جددوا الأمل بالفوز 2 - 0 على سوريا ، وبات"الأبيض" قريبًا من انتزاع بطاقة المركز الثالث في المجموعة، والتي تؤهلهم للعب في ملحق المونديال.

* وسيكون على الاماراتيين ، القتال على الفرصة المتاحة ، خاصة وأن (إيران) ضمنت التأهل رسميًا لكأس العالم ، الأمر الذي ربما يدفعه لمنح بعض لاعبيه الأساسيين راحة في لقاء الثلاثاء .. ويتصدر المنتخب الإيراني ، المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة ، بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة الوصافة، و10 نقاط عن الإمارات ثالث الترتيب.

* ويواجه منتخب سوريا اليوم الثلاثاء نظيره الكوري الجنوبي في إطار الجولة الثامنة من الدور الثالث المؤهل لكأس العالم 2022 .. ويتذيل منتخب سوريا، ترتيب المجموعة الأولى بنقطتين، أما منتخب كوريا الجنوبية يحتل الوصافة برصيد 17 نقطة .. ولم يعرف (منتخب نسور قاسيون) ، طريق الفوز في تصفيات الدور الثالث حتى الآن .. ويخطط لاعبو سوريا لمصالحة جماهيرهم الغاضبة بفوز غير متوقع على كوريا الجنوبية.

* أما كوريا الجنوبية تطمح للفوز من أجل التأهل بشكل رسمي لنهائيات كأس العالم .. ويواجه منتخب لبنان ، نظيره العراقي ، اليوم الثلاثاء، على ملعب رفيق الحريري في صيدا .. ولعل معركة الأمل الأخير في احتلال المركز الثالث، تشعل حسابات لقاء اليوم.
* ويحتل منتخب لبنان، المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة عن العراق خامس الترتيب ، وستكون المواجهة مثيرة وحاسمة، حيث يفقد الخاسر، حظوظه في المنافسة على المركز الثالث، المؤهل لخوض ملحق المونديال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى