​فريق من الصناعة والصحة لمراقبة أسعار الأدوية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال محمد عبدالمنان مدير مكتب الصناعة والتجارة بلحج، اليوم الإثنين، إنه بدأ بالنزول الميداني للصيدليات ومخازن الأدوية بمديرية الحوطة بالتنسيق مع مكتب الصحة ممثله د. جمال بادويح مدير إدارة المنشآت الخاصة.

ويشار إلى أن النزول يشمل جميع مديريات المحافظة لمراقبة ومتابعة وضبط تسعيرة الأدوية ومقارنتها مع التسعيرة المنزلة من قبل الهيئة العليا للأدوية بوزارة الصحة إلى جانب إلزام أصحاب الصيدليات ومخازن الأدوية بالبيع بالتسعيرة المحددة وفقًا للكشوفات المرفقة التي قدمت من قبل شركات الأدوية إلى الهيئة العليا للأدوية.

وقال المنان إن بناء على توجيهات محافظ المحافظة ومدير عام مكتب الصحة والسكان نفذنا نزولا ميدانيا لمراقبة أسعار الأدوية ومطابقتها مع التسعيرة التي استلمناها من الهيئة العليا للأدوية.
وأشار إلى أن خلال النزول وجد أن أسعار الأدوية ما زالت مرتفعة، وأن هناك تسعيرة رسمية سوف توضع للمواطنين في الصيدليات لمعرفة أسعار الأدوية.

وشدد المنان على أن أي مخالفات في تسعيرة الأدوية وعدم الالتزام بالسعر سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها خاصة وأن الأدوية تعد السلعة الوحيدة التي لا يبايع فيها المستهلك، متوعدًا المخالفين بالعقاب وفق القانون.

وكشف مدير عام مكتب الصناعة بلحج أن النزول سوف يشمل كل مديريات المحافظة وفق برنامج معد لهذا الغرض.
وأشار بادويح إلى أن النزول كشف أن أسعار الأدوية في الصيدليات ومخازن الأدوية متفاوتة وأغلبها مرتفعة بخلاف ما جاء من هيئة الأدوية من أسعار، وأن زيادة أسعار الأدوية تنهك كاهل المواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى