​بدء الدورة الأولى لعمل مجلس جامعة لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​دشن فريق عمل مجلس جامعة لحج اليوم الإثنين الدورة الأولى للعام 2022م في قاعة السلطان الثائر علي عبدالكريم العبدلي بكلية ناصر للعلوم الزراعية.

وقال د. خالد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حفل التدشين الذي حضره عدد من القيادات العسكرية والمدنية إن تدشين جامعة لحج هذا الحلم الذي طال انتظاره مضيفًا أن جامعة لحج بدأت من نقطة بسيطة وخلال هذه اللحظات نحن ندشن مرحلة بناء.

وأشار إلى أن صدور قرار جمهوري بإعلان جامعة لحج لا يعني أننا انتهينا ويجب أن نعمل على وضع خطة عمل نشخص من خلالها الواقع لكي نبدأ في العمل وخاصة أن د. أحمد مهدي جاء في ظرف صعب ويجب أن نعمل معًا لنتجاوز الصعاب.
ودعا الوصابي القطاع الخاص في المحافظة على ضرورة التعاون والوقوف إلى جانب النشاطات التنموية والدفع بها نحو الغد الذي نأمل أن يكون كما يجب.

وأكد أن وزارة التعليم العالي ستضع كل إمكانياتها كوزارة لهم ولكن في الأخير فأن السلطة المحلية تقوم بدور والحكومة تقوم بدور ورجال الأعمال والمواطنين والكل يساندون السلطات وهكذا سنجد ثمرة هذه المبادرات خلال عام.

وأكد محافظ لحج دعم السلطة المحلية لجامعة لحج والمساهمة في التغلب على الصعوبات المالية الماثلة أمامها مثمنًا اعتماد الموازنة التشغيلية للجامعة والتوجيه ببدء سفلتة طريق الجامعة الكائن في المعهد الزراعي بمدينة صبر من قبل رئاسة الوزراء.

وقال د. مهدي فضيل رئيس جامعة لحج بتصريحاته إن الجامعة أنجزت العمليات الأولية لتأسيس هذه الجامعة وهم الآن بصدد إقرار الخطوط الرئيسة لتطوير الجامعة بكلياتها القائمة والذي سيتم إضافتها خلال الأعوام القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى