​نقابة: الحكومة غير جادة في صرف العلاوة السنوية

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> نقابة العمال: الحكومة تتهرب من معالجة قضايا الموظفين بالغي أجل التقاعد
> قال عبد مدلق رئيس نقابة العمال في لحج أمس الاثنين إن المرافق الحكومية ما زالت متأخرة في إنجاز وتجهيز كشوفات العلاوات السنوية لموظفيها.

وأكد مدلق في تصريح أمس الاثنين لـ"الأيام" إن وراء هذا التأخير إهمال وتقصير في أداء المهام العملية لتلك المرافق والمؤسسات تجاه موظفيهم، مضيفًا أن الموظفين سيحرمون من استلام مستحقاتهم القانونية خلال الفترة القريبة القادمة.

وفيما أشاد بجهود محافظ لحج اللواء عبدالله تركي الذي وجه تعميمًا خلال اليومين الماضيين بهذا الخصوص، وحمَّل القيادي النقابي مدراء المرافق الحكومية في المحافظة مسؤولية وتبعات الإهمال التي سيتضرر منهما في الأخير الموظفين ومنتسبي مرافق الدولة.
وكشف مدلق "إن مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بلحج لم يستلم أي كشوفات خاصة بالعلاوات السنوية للموظفين حتى اللحظة أمس".

وأشار إلى إن المسؤولية يتحملها المدراء إلى جانب مسؤولية ضياع مستحقات العمال على الرغم من صدور تعميم وزارة الخدمة المدنية الخاص بإعداد كشوفات العلاوات السنوية للموظفين منذ أكثر من شهر.

وقال "إنه في ظل هذا التخاذل في إعداد كشوفات العلاوات السنوية من قبل مدراء المرافق الحكومية بلحج أيضًا يقابله عدم الجدية من قبل وزارة الخدمة المدنية في وضع مدة زمنية لإعداد الكشوفات ولن يقبل أي كشف يتجاوز الفترة المحددة".

وأشار رئيس نقابة العمال بلحج إلى تنامي ازدواجية القرارات المنظمة لإعداد هذه الكشوفات من خلال صدور قرار وآخر بتعديل هذا الكشف أو ذاك وهكذا التخبط يستمر وقال "وزارة الخدمة المدنية لم تستقر بعد على قرار نهائي حول قضية العلاوة السنوية ما يعني عدم وجود جدية من قبل الحكومة في صرف العلاوات السنوية، وأيضًا في معالجة قضايا الموظفين بالغي أجل التقاعد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى