​عدن.. بدء فعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بمرض السرطان

> عدن "الأيام» خاص

>
​أعلن البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، تدشين فعاليات الأسبوع الخليجي السابع للتوعية بمرض السرطان.

ويذكر أن التدشين يبدأ من الفترة من 1 حتى 7 فبراير الجاري، وذلك انطلاقًا من مركز الحياة للكشف المبكر التابع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالمحافظة.

واستعرضت د. هدى باسليم رئيسة اللجنة التحضيرية للأسبوع الخليجي برنامج الأسبوع الخليجي التوعوي من مرض السرطان الذي سيتضمن أنشطة مختلفة تشمل محاضرات توعوية وندوات وورش عمل علمية ومعارض وأطباق خيرية بهدف رفع الوعي حول مرض السرطان وماهيته.


وقال إبراهيم بامفروش نائب مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن، إن الفعاليات تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول عوامل الخطورة المُسبّبة للإصابة بالسرطان، وتشجيع الكشف المُبكر عن السرطان وأهميته في تحسين فرص الشفاء.

وبحسب التفاصيل، يشارك في هذه الفعاليات مراكز علاج الأورام في عدن وحضرموت وتعز وشبوة، وتساهم في الفعاليات عدد من المؤسسات والجمعيات العاملة في مجال مكافحة السرطان من خلال تقديم المحاضرات العلمية المتخصصة في مجالات التشخيص والعلاج، بما في ذلك الدعم النفسي والتوعية بطرق الوقاية والكشف المبكر عن المرض إلى جانب تعزيز وتكثيف التوعية الإعلامية والنزولات الميدانية إلى المدارس والمخيمات. 

وأكد د. عبدالله دحان نائب وزير الصحة على أهمية الفعاليات في الإسهام برفع الوعي الصحي تجاه مرضى السرطان.
وأضاف، "على أمل أن تحقق الفعاليات والأنشطة المختلفة النتائج المرجوة منها في التوعية.
ودعا دحان إلى ضرورة تضافر جهود الجميع لإنجاح فعاليات الحملة الخليجية السابعة للتوعية بمرض السرطان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى