​اللجنة الوطنية للتحقيق تجتمع بمدراء الشرط لبحث مساءلة الانتهاكات

> عدن «الأيام» سبأ

>
عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق، اليوم الثلاثاء، لقاء موسعًا بالقيادات الأمنية ومدراء أقسام الشرطة بالعاصمة عدن، لمناقشة تفعيل آليات المساءلة والحد من الانتهاكات.

وأوضح رئيس اللجنة القاضي أحمد المفلحي أهمية تفعيل آليات المساءلة الداخلية من قبل الأجهزة الأمنية، وخصوصًا أقسام الشرطة في سبيل الوصول إلى خفض مستوى الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان، وهو الجانب الذي تحرص اللجنة على تفعيله من خلال أعمالها بالتحقيق عبر التخاطب مع وزارة الداخلية ومدراء الأمن وعقد لقاءات مباشرة مع القيادات الأمنية لمناقشة الوقائع المنسوبة لأفراد تابعين لتلك الجهات.

وفي اللقاء الذي حضره 25 من ضباط أقسام الشرط بعدن، جرت مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بوضع حقوق الإنسان، التي أخذت صدىً ورأيًا عامًا ودور الأجهزة الأمنية في حماية حقوق الضحايا المنصوص عليها في القوانين الوطنية والمواثيق الدولية لاسيما الحق في الحياة والسلامة الجسدية والكرامة وحظر الاعتقال التعسفي والتعذيب والمعاملة المهينة التي تحيط بالكرامة.

وخرج اللقاء الموسع الذي أداره أعضاء اللجنة الوطنية بعدد من مقترحات التعاون بين اللجنة وأقسام الشرط، وفي مقدمتها توضيح إجراءات المساءلة المتبعة من قبل الأجهزة الأمنية ورفد اللجنة بالمعلومات المتعلقة بالوقائع التي تتابعها اللجنة، وضرورة رفع قدرات منتسبي الأمن بمواضيع حقوق الإنسان وحماية الفئات المستضعفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى