721 مليون ريال زكاة "الوطنية للأسمنت" لعام واحد

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال مدير عام الواجبات بلحج منيف عبدالقادر السقاف في تصريح، أمس الثلاثاء، لـ"الأيام" إن إدارته تسلمت من شركة الوطنية للأسمنت التابعة لمجموعة شركات هائل سعيد أنعم مبلغ 721 مليونًا وخمسمائة ألف ريال كإيراد محلي يدخل للسلطة المحلية بالمحافظة في فئة زكاة الباطن عن العام الماضي 2021م.

وأشار السقاف إلى أن إدخال هذا المبلغ الإيرادي جاء وفق لجنة محلية توصلت إلى هذا الربط الجديد مع قيادة المصنع، مؤكدًا أن الإيراد سيستفيد منه جميع مديريات المحافظة في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية.

وأوضح المسؤول الحكومي أنه لأول مرة في تاريخ المكتب وعلى مدى سنوات طويلة يتسلم مكتب الواجبات بلحج هذا المبلغ بعد جهود ومتابعات استمرت 5 أعوام.

وقال مدير عام الواجبات بلحج إن مديريتي الملاح والمسيمير ستحصلان على النصيب الأكبر من هذا المبلغ الذي يدخل في حساب السلطتين المحليتين كإيراد محلي فيما يدخل بقية الإيراد في الحساب المشترك للمحافظة ليعاد تقسيمه بالتساوي وفق اللائحة المنظمة لعملية توزيع الإيرادات على بقية مديريات المحافظة للاستفادة منه.

وأفادت مصادر مطلعة لـ"الأيام" أن الربط المالي القديم لواجبات مصنع الأسمنت لم يكن يتجاوز 5 ملايين ريال سنويًا منذ الخمس السنوات الفائتة وحملت المصادر اللجنة السابقة في تدني الإيراد السابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى