مساعٍ لتعزيز الشراكة والتدخلات في مأرب مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

> مأرب «الأيام» سبأ:

> بحث وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي، اليوم الأربعاء، مع مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان بعدن جون بول، سبل تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والصندوق ورفع مستوى التعاون والتنسيق بينهما، ومشاريع الصندوق وتدخلاته القادمة في المحافظة في كافة المجالات.

وأطلع الوكيل الفاطمي المسؤول الأممي على آخر مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي وأوضاع النازحين واحتياجاتهم في المحافظة.. مستعرضًا خطة السلطة المحلية للاستجابة الطارئة ومصفوفة احتياجاتها للعام الجاري 2022.. معربًا عن أمله أن يسهم الصندوق في دعم وتمويل مشاريع البنية التحتية الأساسية ومضاعفة حجم تدخلاتها القادمة في المحافظة بما يتناسب مع طبيعة الوضع الإنساني والاستثنائي الذي تمر به محافظة مأرب في ظل استمرار حركة النزوح إليها بشكل يومي.

من جانبه قدَّم المسؤول الأممي شرحًا موجزًا عن الصندوق ومجالات عمله والمشاريع التي يدعمها في محافظة مأرب، وأبرزها مشاريع الاستجابة الطارئة والصحة الإنجابية وحماية الفتيات والنساء من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم برامج المساحات الآمنة والتمكين الاقتصادي للأسر الأشد ضعفًا في مخيمات النازحين بالمحافظة.

وأبدى جون بول، استعداد الصندوق زيادة حجم تدخلاته ومشاريعه القادمة في محافظة مأرب وحشد مزيد من موارده واستقطاب الشركاء المانحين الدوليين لتمويل المشاريع التنموية والخدمية في المحافظة بما ينعكس على حياة النازحين ويسهم في التخفيف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى