الحماس والإثارة سيكونان عنواناً للجولة الأخيرة من دوري عدن الممتاز

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> * يستعد قطار بطولة دوري عدن الممتاز للأندية العدنية لكرة القدم للتوقف في محطته الأخيرة لطي آخر صفحات منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة ، بإقامة خمس لقاءات تنافسية حاسمة ، حيث ستقام اليوم الخميس .. وغداً الجمعة .. وبعد غد السبت، وذلك في إطار منافسات هذه البطولة الناجحة التي استمرت قرابة الخمسة أشهر ، والتي نظمت بدعم ورعاية الأخ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن ، وتحت إشراف مكتب الشباب والرياضة في العاصمة عدن.

* هذه الجولة الأخيرة ستكون ولا شك حافلة بالإثارة والتنافس الساخن والشريف حيث سيتحدد على اثرها الترتيب النهائي للفرق المشاركة ، بعد أن سمت البطولة قبل جولتين من نهايتها بطلها المتوج (فريق نادي وحدة عدن)، الذي حتى هذه اللحظة خرج بسجل خال من الخسارة وحضور مثالي ونموذجي منحه الأفضلية والأحقية باعتلاء منصة التتويج كملك متربع على عرش بطولة دوري عدن الممتاز بجدارة واستحقاق.

* إنه الأسبوع الأخير لبطولة كروية نظمت بمشاركة أندية عدن بنظام الذهاب والإياب وإن كانت قد شهدت الكثير من الأحداث التي رافقت منافساتها إلا أنها حققت عدداً من المكاسب الفنية بالنسبة للفرق التي نالت فرصة لعب مباريات بصورة أوسع من تلك التي كانت تسمى (بطولات ساندوتشية) ، بالإضافة إلى تحقيق البطولة للمكسب الحقيقي وهو (عودة الجماهير الرياضية إلى المدرجات بصورة كثيفة ورائعة) وهو الأمر الذي يعتبر إيجابياً.

* كما أسلفنا الذكر أن منافسات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة سوف تقدم لمتابعيها 5 مباريات ستفتتح اليوم الخميس بلقاءين ، يجمع الأول فريقي الروضة الذي يستضيف منافسه فريق المنصورة على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، وعلى ملعب الفقيد حسين باوزير في المعلا سيحل الجزيرة ضيفاً على فريق شمسان صاحب الأرض والجمهور، فيما سيلتقي عصر يوم غد الجمعة فريقا التلال والجلاء على ملعب الشهيد الحبيشي، كما سيلتقي فريق الشعلة ضيفه الميناء على ملعب الشهيد باحبيب في البريقة .. علماً أنه سيكون ملعب شهداء وحدة عدن في الشيخ عثمان عصر بعد غد (السبت) مسرحاً لختام منافسات بطولة دوري عدن الممتاز ، من خلال إقامة مباراة مسك الختام التي ستشهد تتويج بطل الدوري وحدة عدن ، بلقاء يجمعه مع منافسه فريق النصر العدني.

الروضة × المنصورة
* تفتتح عصر اليوم الخميس مباريات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة ، بلقاء يجمع فريقي (الروضة والمنصورة) على أرضية ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر في لقاء سيدخله الفريقان بحسابات مختلفة ، حيث يسعى فريق الروضة صاحب البداية القوية في البطولة ، إلى تحقيق فوز يضمن له الحفاظ على مركزه السابع ، في حين سيكون فريق المنصورة أمام مهمة حسم المركز الرابع في المنافسة الشرسة من فريق النصر الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

شمسان × الجزيرة
* وعلى ملعب الفقيد حسين باوزير في المعلا يستضيف صاحب الأرض والجمهور فريق شمسان نظيره فريق الجزيرة ، حيث يدخل شمسان المباراة بغية إنهاء البطولة بفوز يعيد له كبرياءه بعد ترنحه في الجولات الماضية ، التي شهدت حضور لاعبي الفريق بصورة غير معتادة في بطولات أندية عدن، في حين سيحاول فريق الجزيرة تحقيق الفوز وإحرازه لـ 3 نقاط سيحافظ من خلالها على صورة الفريق الطيبة التي ظهر بها خلال المنافسات.

التلال × الجلاء
* ويحتضن ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر عصر غد الجمعة لقاء فريقي التلال والجلاء في مباراة تميل كفتها لمصلحة فريق التلال الذي ينتظر تعثر منافسه فريق الشعلة للإنقضاض على المركز الثاني الذي إلى ما قبل الجولة الأخيرة يتشبث به فريق الشعلة بفارق نقطة على منافسه فريق التلال ، في حين لن يكون هناك العديد من الخيارات أمام فريق الجلاء سوى الظهور بصورة جيدة ومشرفة تحفظ لجمهوره ماء الوجه ، خاصة والفريق يقبع في المركز قبل الأخير.

الشعلة × الميناء
* وعصر غد الجمعة على ملعب الشهيد صالح باحبيب في البريقة سيكون فريق الشعلة أمام مهمة الحفاظ على المركز الثاني وحسمه لمصلحته ، وذلك عندما يستضيف منافسه الجريح (فريق نادي الميناء) متذيل ترتيب فرق البطولة برصيد نقطة وحيدة ، والمباراة بالنسبة لفريق الشعلة تعتبر مهمة وحسمها لمصلحته يعني إنهاء البطولة على أقل تقدير في مركز الوصافة ، وهو مركز نوعا ما يعتبر مقبولاً ، إذا ما نظرنا إلى بعض الأمور ، التي رافقت مسيرة الفريق منذ بداية البطولة.

وحدة عدن × النصر
* ختام الجولة الأخيرة للبطولة سيكون عصر يوم السبت بلقاء يجمع فريقي وحدة عدن بطل بطولة دوري عدن الممتاز وضيفه فريق نادي النصر وهو لقاء بالنسبة لوحدة عدن يعتبر مهماً لإنهاء البطولة برصيد خال من الخسارة .. بالإضافة إلى أن هذه المباراة ستكون مسك ختام البطولة ، وبكل تأكيد ، لن يكون هناك خيار غير الفوز للاعبي وحدة عدن من أجل استكمال ورسم صورة رائعة لتتويج مستحق ببطولة الدوري ، في حين سيحاول فريق النصر خطف الفوز ، وإفساد فرحة لاعبي وحدة عدن .. بالإضافة إلى التمسك ببصيص أمل للفوز بالمركز الرابع مع نهاية البطولة.

* وعلى صعيد ترتيب الهدافين يبرز صراع من نوع آخر سيسعى من خلاله الهدافون إلى تصدر ترتيب الهدافين باستغلال الفرصة الأخيرة واقتناص لقب الهداف الذي يتصدره إلى ما قبل بداية الجولة الأخيرة :

(1) أحمد ماهر (التلال) 15 هدفاً

(2) عبد الله حيدان (الروضة) 14 هدفاً

(3) خالد النخعي (النصر ) 13 هدفاً

* وقبل افتتاح مباريات الجولة الثامنة عشرة والأخيرة يأتي ترتيب الفرق على النحو التالي :

(1) وحدة عدن 47 نقطة

(2) الشعلة 36

(3) التلال 35

(4) المنصورة 29

(5) النصر 29

(6) الجزيرة 23

(7) الروضة 18

(8) شمسان 15

(9) الجلاء 9 نقاط

(10) الميناء نقطة واحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى