البرازيل تكتسح باراجواي وتقضي على آمالها في التأهل لمونديال قطر 2022

> بيلو هوريزونتي«الأيام» وكالات :

> * اكتسحت البرازيل ، التي تأهلت بالفعل لمونديال قطر 2022م باراجواي ، برباعية نظيفة في الجولة قبل الأخيرة ، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لهذه البطولة العالمية، وعززت مكانتها في الصدارة، في الوقت الذي قضت فيه على آمال المنافس في التأهل .. ووقع على رباعية "السيليساو" كل من رافينيا (ق28) وفيليب كوتينيو (ق62) وأنتوني (ق86) ورودريجو (ق88).

* وبهذا الفوز ، رفع منتخب الكناري رصيده إلى 39 نقطة في الصدارة ، في حين تجمد رصيد باراجواي عند 13 نقطة في المرتبة التاسعة ، وقبل الأخيرة.
* وأهدى لاوتارو مارتينيز الفوز للأرجنتين على كولومبيا بهدف نظيف لتتضاءل آمال "لوس كافيتيروس" في خوض بطولة كأس العالم .. وقد أحرز مارتينيز هدف الانتصار "لراقصي التانجو" في الدقيقة 29 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (ماريو ألبرتو كيمبيس) بمدينة كوردوبا الأرجنتينية فجر أمس.

* وكان المنتخب الكولومبي يعلق آمالا كبيرة على هذه المباراة بعدما خسر يوم الجمعة الماضي على أرضه أمام بيرو بهدف نظيف أيضا، ليسقط مجددا أمام أبناء المدرب ليونيل سكالوني .. وبالانتصار تمسك منتخب الأرجنتين بوصافة ترتيب التصفيات ، برصيد 35 نقطة، بفارق 4 نقاط خلف البرازيل المتصدرة .. أما كولومبيا فتراجعت للمركز السابع برصيد 17 نقطة ، مبتعدة عن المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل أصحابها مباشرة لخوض المونديال، وكذلك عن المركز الخامس الذي تحتله بيرو بـ 21 نقطة والذي يمنح صاحبه الحق في لعب مباراة الملحق .. وفشلت كولومبيا في تحقيق أي انتصار طوال الجولات السبع الأخيرة، ولم تحقق سوى انتصار وحيد في آخر عشر جولات.

* وتجاوزت تشيلي منطقة الخطر بعدما تمكنت من الفوز على مضيفتها بوليفيا بهدفين لهدف .. وعادت تشيلي إلى درب الانتصارات ، بعد سقوطها أمام الأرجنتين في الجولة الماضية بهدفين لهدف ، ليرتفع رصيدها إلى 19 نقطة، وصلت بها إلى المركز الخامس، المؤهل لخوض الملحق القاري، ما يمثل فرصة لبلوغ المونديال .. وتسبب فوز تشيلي في هبوط أوروجواي إلى المركز السادس ، بفارق الأهداف فقط .. في المقابل تجمد رصيد بوليفيا عند 15 نقطة بالترتيب الثامن، غير المؤهل تماماً للمونديال سواء بشكل مباشر أو غير مباشر.

* وحقق منتخب الإكوادور تعادلا صعبا بهدف لمثله مع منتخب بيرو على أرضه، وارتفع بذلك رصيد الإكوادور إلى 25 نقطة في المركز الثالث ، وأصبح تأهله محتملا للغاية إلى مونديال قطر 2022، في حين احتل أصحاب الأرض المركز الخامس برصيد 20 نقطة ، بما يضمن لهم المشاركة في الملحق.
* وتقام الجولة السابعة عشرة وقبل الأخيرة من التصفيات في 24 من مارس ، وستستقبل خلالها كولومبيا بوليفيا ، بينما ستستضيف الأرجنتين فنزويلا ، والبرازيل تشيلي ، وباراجواي مع الإكوادور ، وأوروجواي ضد بيرو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى