​مركز سوث 24 للأخبار والدراسات يدشن مكتبه الرسمي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
افتتح مركز سوث 24 للأخبار والدراسات، اليوم الأربعاء، مكتبه الرسمي في العاصمة عدن، بحضور مسؤولين في السلطة المحلية، وصحافيين وباحثين وشخصيات أكاديمية.

وقص شريط الافتتاح مدير مديرية المعلا، عبد الرحيم الجاوي، الذي بارك افتتاح مقر المركز وأكد على جهوزية السلطة المحلية لتسهيل كافة أعماله ونشاطه.

وفي كلمة عبر الفيديو من سويسرا، قال مؤسس ورئيس المركز، إياد الشعيبي، إن افتتاح مكتب مركز سوث 24 في عدن خطوة على طريق تحقيق طموحاتنا بمؤسسات بحثية وإعلامية رائدة.
وأضاف الشعيبي، "نسعى إلى تنشيط النشاط البحثي في جنوب اليمن، وتفعيل دوره بشكل مؤسسي ونقله من مرحلة الفردية إلى المؤسسية".

وفي كلمته الترحيبية بالحاضرين، قال يعقوب السفياني، مدير مكتب مركز سوث 24 في عدن، إنَّ المركز يسعى خلال الفترة القادمة إلى إقامة دورات تأهيلية وتدريبية للصحفيين والباحثين، بالشراكة مع مؤسسات محلية ودولية.

واستعرض السفياني عددًا من إصدارات مركز سوث 24 باللغتين الإنجليزية والعربية، التي تنوعت بين دراسات وأوراق تحليلية وبحثية، بالإضافة لأول إصدار سنوي خاص بالمركز، يرصد أهم الأحداث التي مر بها جنوب اليمن في عام 2021.

وقال الباحث والكاتب الجنوبي المعروف علي صالح الخلاقي، إنَّ "مركز سوث 24 أحد النوافذ التي فتحت المجال لإيصال القضية الجنوبية للمجتمع الدولي"، معتبرًا أنَّ الجنوبيين كانوا محاصرين من إيصال صوتهم للمجتمع الدولي.

ومن جهته، أكَّد باشراحيل هشام باشراحيل، نائب رئيس تحرير صحيفة "الأيام" العدنية، على ضرورة "العمل على رفع مستوى الكفاءات الصحفية كي نستطيع إقناع عقل المتلقي الخارجي"، مضيفًا "مركز سوث24   سيكون ناجحًا إذا ما تبنَّى هذه المهمة".

وأشار السكرتير الصحفي لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الصحفي علي الهدياني، إلى أنَّ سوث 24 "كاد أن يكون النافذة الوحيدة لجنوب اليمن إلى الخارج"، مشيدًا بالجهود التي تُبذل في المركز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى