(الشعلة) يحرز المركز الثاني بعد فوزه على الميناء المتواضع

> عدن «الأيام» شوقي عبد الكريم :

> * حافظ فريق نادي الشعلة أمس الجمعة على مركز (وصيف بطولة دوري عدن الممتاز) ، بعد فوزه 5 - 1 على نظيره فريق نادي الميناء ، المتواضع في أدائه ، والمتذيل لترتيب فرق الدوري العام لأندية عدن الممتازة بنقطة واحدة ، وقد جاء تفوق الشعلاوية في هذه المباراة ، بفضل خبرة لاعبيهم ، علماً أن رصيدهم من النقاط بلغ 39 نقطة ، ليستحق لقب وصيف بطولة الدوري بفارق نقطة واحدة عن نظيره التلال، الذي بقي في المركز الثالث بعد انتهاء هذا اللقاء بين الشعلة والميناء الذي جرى على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في البريقة ، في ختام مباريات دوري عدن الممتاز ، الذي أقيم تحت رعاية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن وإشراف مكتب الشباب والرياضة بعدن.

* شوط أول متكافئ في الاداء والنتيجة وضياع الفرص ، فريق الميناء بالمستوى المتواضع ونقص الخبرة والاحتكاك، أضاع لاعبوه أكثر من ثلاث فرص محققة داخل الصندوق أربكت خبرة لاعبي فريق الشعلة ، لكن سرعان ماتغير أداء الأصفر الذهبي، بإحراز هدف السبق في الدقيقة 10 بكرة عكسية من عبدالرزاق تابعها (عبدالرحمن خلدون) ليحطها رأسية قوية في شباك مرمى الميناء ، وبالحماس والروح العالية من لاعبي الميناء ، ومبادلتهم الاداء مع فريق الشعلة تمكن (سعيد عوض) من تعديل النتيجة بهدف ميناوي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لينتهي الشوط الاول بهدف لهدف.

الشوط الثاني
* وبالتغيير الموفق من قبل مدرب الشعلة الزامكي وتوجيهاته بنزول أسامة بجلة كان له تأثير واضح في خطوط الفريق الشعلاوي ، من خلال تنظيم اللعب وتبادل النقلات وفي الدقيقة 20 سجل الهداف (عبد الرحمن خلدون) الهدف الثاني لفريقه بتمريرة من صناعة البجلة .. وفي الدقيقة 25 (أسامة بحلة) يصوب صاروخاً أرض جو من مسافة 35 ياردة تخترق شباك مرمى الميناء محرزاً الهدف الثالث لفريقه .. وواصل فريق الشعلة سيطرته على أحداث الشوط بالهجمات المكثفة وسط تراجع أداء لاعبي الميناء ، الذين اعتمدوا في هذا الشوط على الهجمات المرتدة البعيدة عن الخطورة .. وبالتسيد والتحرك للاعبي الشعلة من كل الجوانب في الملعب يسجل عبد الرحمن خلدون في الدقيقة 37 "الهاتريك" الرابع لفريقه ، وفي الدقيقة 39 نجم نجوم الشعلة (مناف سعيد) يخترق المنطقة المحرمة ليسدد كرة أرضية تخترق المرمى الميناوي موقعاً على الهدف الشعلاوي الخامس، وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع يهدر لاعب الميناء أحمد قاسم ضربة جزاء لسوء التركيز إذ حطها في حضن حارس المرمى الشعلاوي وتستمر الاحداث دون جديد حتى يطلق حكم اللقاء صافرته بفوز الشعلة بخمسة أهداف مقابل هدف .. حكم الساحة مصعب الميسري من الحكام المستجدين ، إلا أنه كان موفقاً في إدارة اللقاء وإيصاله إلى بر الأمان .. ساعده في الخطوط الدولي نائل عوشان والمساعد الثاني مازن عبد الصمد وخالد فتحي الحكم الرابع .. وراقب المباراة إدارياً الكابتن أمين بلال .. فيما راقب الحكام أمين ناصر.

* البديل في الشوط الثاني (أسامة بجلة) نال جائزة أفضل لاعب في المباراة كان نجم الشوط الثاني وقد استلم الجائزة من الشيخ سالم الوادي نائب رئيس نادي الشعلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى