اتفاق على ميثاق شرف بين يافع والصبيحة

> الحوطة "الأيام" خاص

> جهود قبلية ورسمية تحتوي صراعًا مناطقيًا في لحج
> علمت "الأيام " من مصادر محلية بلحج، أمس الجمعة، أنه جرى تبادل لمحتجزين بين جهات قبلية وعسكرية عقب توتر مسلح شهدته المحافظة خلال الأيام الماضية على خلفية مشكلة تجارية بين شخصين تحول إلى نزاع مسلح حدث بسبب ذلك عمليات تقطع.

وتدخل العديد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية وعقدت لقاءات توصلت إلى إنهاء حالة التوتر بين تلك الجماعات التي كادت أن تجر المحافظة إلى صراع مناطقي.

وقال محمد محي الدين السكرتير الإعلامي لمحافظ لحج إن المحافظ أحمد عبدالله تركي وجه برفع النقاط المستحدثة التابعة للواء الثاني عمالقة، وتكليف لجنة للإفراج الفوري عن المحتجزين من الطرفين خلال 24 ساعة ومحاسبة المتسببين في الحادثة.

وأشار السكرتير الإعلامي إلى أن المحافظ أرسل لجنة تضم شخصيات اجتماعية وأكاديمية وعسكرية من أبناء الصبيحة إلى قيادة اللواء الثاني عمالقة تحمل رسالة برفع النقاط المستحدثة فورًا وتسليم المحتجزين على ذمة الحادثة.. كما وجه محافظ لحج قيادات السلطات المحلية والأمنية والمشايخ من أبناء يافع إضافة إلى مشاركة عميد الأسرى أحمد عبادي المرقشي، بمتابعة الخاطفين وتسليم المختطف من اللواء الثاني عمالقة العقيد محمد عبدالقادر خلال 24 ساعة ليتسنى للجنة تسليم المحتجزين والمختطفين من الطرفين في آن واحد، وأثمرت تلك الجهود برفع النقاط المستحدثة في تمام الساعة الخامسة عصرًا كخطوة أولى لتخفيف حدة التوتر، وستليها خطوات تنفيذ توجيهات المحافظ المشار إليها آنفًا.

وقال محافظ لحج في تصريح صحفي إن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ترفض رفضًا قاطعًا أي مسميات مناطقية أو عنصرية بين أبناء المحافظة، وسنضرب بيد من حديد من يفكر أو يتعاطى معها في أوساط المجتمع بالمحافظة.

وأضاف "توجد تصرفات فردية تحاول خلط الأوراق بين أبناء المحافظة وقيادتها من خلال إثارة بعض المشاكل باسم القبيلة أو المنطقة تهدف إلى ضرب النسيج الاجتماعي لكن بفضل من الله ثم بوعي أبناء لحج لم ولن تتحقق لهم أي أهداف حاضرًا أو مستقبلًا ((وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى)).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى