​عدن.. ضبط كمية من الأدوية منتهية الصلاحية

> عدن "الأيام» خاص

>
قالت قوات الحزام الأمني في محافظة عدن، اليوم الجمعة، إنها ضبطت كميات من الأدوية منتهية الصلاحية ومخالفة لشروط التأمين الصحي والتخزين في منزل بالمنصورة.

وصرح النقيب إسماعيل الصبيحي قائد القطاع الثالث قائلا: "إن تحريات القطاع كشفت وجود كمية من الأدوية المخزنة بشكل مخالف وبطريقة غير رسمية في أحد المنازل بشارع خليفة بالمديرية"، مشيرا إلى أنه تم العثور على كميات كبيرة من الأدوية غير المرخصة من قبل الجهات المختصة، دون ذكر تفاصيل أكثر.

وأضاف الصبيحي أن السلطة المحلية كلفت بنزول لجنة من القطاع الثالث ومكتب الصحة واللجان الشعبية ومسؤولين من الرقابة والتفتيش الدوائي بالمديرية حرصا على السوق الدوائية من العلاجات المنتهية أو غير الصالحة للاستعمال.

وأوضح الصبيحي، أن القطاع الثالث حرّر العديد من محاضر الضبط لكميات من الأدوية المنتهية، ومنها بارا سيتامول ورستل لوت ومحلول الوجيزم وعدد من الأصناف العلاجية والطبية.

وأشار مدير مكتب الصحة في المنصورة د. عبدالرب المفلحي إلى أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات، وتم تحرير المحاضر بالمخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأكد المفلحي على ضرورة تواصل حملات التفتيش علي جميع الصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية بالمديرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى