​الزعوري يجدد مطالبته لليونيسيف بنقل التمويلات عبر مركزي عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
​ناقش د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، مع السيد فيليب دواميل ممثل منظمة اليونيسيف، خلال لقائه، أمس الخميس، بعدن، تدخلات المنظمة في مجالات الحماية الاجتماعية، وبرنامج التحويلات النقدية الطارئة.

وجدد وزير الشؤون الاجتماعية مطالبته بنقل التمويلات المعتمدة لتنفيذ المشاريع إلى البنوك المعتمدة لدى البنك المركزي في عدن، وبما يتيح عملية الإشراف على عملية توزيع الحوالات النقدية للمستفيدين، وبما يضمن للمستهدفين التوزيع العادل وفقًا لسعر الصرف في المكان والزمان.
وتطرق الزعوري إلى ضرورة تنفيذ التعهدات السابقة لتحديث قاعدة البيانات وإعادة تأهيل وتجهيز صندوق الرعاية الاجتماعية ليتمكن من إدارة المشروع في القريب العاجل.

من جانبه، عبر السيد فيليب عن سعادته بوجوده في العاصمة عدن التي تنعم بالأمن والأمان والتي جعلته يتحرك بكل طمأنينة فيها.. مشيرًا خلال حديثه إلى أن اليونيسف مع أي قرار تتخذه الحكومة اليمنية فيما يتعلق ببرنامج الحوالات النقدية الطارئ.

وأكد فيليب أنه من الطبيعي تمكين صندوق الرعاية الاجتماعية لإدارة المشروع مستقبلًا، كونه المالك الرسمي لقاعدة البيانات، منوهًا أن اليونيسف اعتمد سعر الصرف المحدد في عدن خلال الدورة الحادية عشرة، وسيتم اعتمادها أيضًا خلال الثانية عشرة القادمة، على الرغم من الإشكالات التي يسببها تذبذب سعر الصرف، إلا أن المنظمة عملت على إنشاء وحدة مالية خاصة في فرع مكتبها بعدن بصورة مستقلة عن المركز الرئيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى