لجنة التحقيق في حريق مستودع أدوية بلحج تطلب خبير حرائق «صور»

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
باشرت اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس السبت، التحقيق مع المختصين والعاملين في مستودع الأدوية لكشف ملابسات الحريق الذي تعرض له المستودع المركزي للأدوية بمكتب الصحة.

لجنة التحقيق في حريق مستودع أدوية بلحج تباشر عملها
لجنة التحقيق في حريق مستودع أدوية بلحج تباشر عملها

وقام رئيس اللجنة وكيل المحافظة محمد سلام وأعضاء اللجنة بالنزول الميداني إلى مستودع الأدوية المحترق ومشاهدة وضع المستودع بعد الحريق وما تعرضت له المعدات والتجهيزات الطبية والأدوية من تلف جراء الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين الموقع ووضع العلامات الدالة على تحريز وتأمين المستودع لاستكمال الإجراءات واستدعاء فريق خبراء الحرائق من عدن للنزول ومعاينة المستودع المحترق لمشاهدته على أرض الواقع ورفع تقرير فني بالواقعة بموجبه ستستند اللجنة على الإجراءات المتبقية في القضية.


هذا، وكشف رئيس لجنة التحقيق محمد سلام وكيل المحافظة بتصريح لـ "الأيام" قيام اللجنة بمخاطبة البحث الجنائي بأمن لحج لإحضار خبير فني خاص بالحرائق للتأكد من أسباب الحريق، عقب نزولها إلى موقع المستودع المحترق، ومستودعات الأدوية التي لم تتعرض لأضرار الحريق، لعمل جرد وحصر لكل الأصناف الموجودة.


وأكد رئيس اللجنة بدء التحقيق مع الأشخاص الذين كانوا حاضرين أثناء نشوب الحريق، لافتاً إلى أن التحقيقات ستستمر عدة أيام لإنجاز عملها وتسليم تقريرها النهائي لمحافظ المحافظة.


من جانبه، أكد نائب مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج د. عبدالحكيم ناجي أن ما حدث يعدّ كارثة بكل المقاييس، حيث تسبب الحريق بتلف كل الأدوية والمعدات والأجهزة الطبية الموجودة في المستودع بنسبة 100 %، لافتا إلى أن المستودع الذي تعرض للحريق يعد من أهم المستودعات بمكتب الصحة تستفيد منه كل مديريات المحافظة لحج.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى