ضبط أدوية منتهية الصلاحية مخزنة في منزل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
تمكنت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، اليوم السبت، من ضبط كمية كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية ومخالفة لشروط التأمين الصحي والتخزين مخبأة داخل منزل في مديرية المنصورة.

وقال قائد القطاع الثالث النقيب إسماعيل الصبيحي: "إن تحريات القطاع كشفت وجود كمية من الأدوية المخزنة بشكل مخالف وبطريقة غير رسمية في أحد المنازل بشارع خليفة بالمديرية"، مضيفا :"تم العثور على كميات كبيرة من الأدوية غير المرخصة من قبل الجهات المختصة".
وأكد قائد القطاع الثالث أن السلطة المحلية كلفت بنزول لجنة من القطاع الثالث ومكتب الصحة واللجان الشعبية ومسؤولي من الرقابة والتفتيش الدوائي بالمديرية.

وأوضح الصبيحي، أن القطاع الثالث حرّر العديد من محاضر الضبط لكميات من الأدوية المنتهية منها دواء "بارا سيتامول" و "رستل لوت" و "محلول الوجيزم" وغيرها من الأدوية والمحاليل.

من جانبه، أشار مدير مكتب الصحة بالمنصورة، د. عبدالرب المفلحي إلى أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات، وتم تحرير المحاضر بالمخالفات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.
وأكد المفلحي ضرورة تواصل حملات التفتيش علي جميع الصيدليات ومحلات المستلزمات الطبية بالمديرية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى