​المحافظ الوزير: شبوة على موعد للنهوض بمختلف قطاعاتها النفطية

> عتق «الأيام» خاص

>
​جدد محافظ شبوة الشيخ عوض الوزير قوله إن شبوة على موعد قريب جدًا للنهوض بمختلف قطاعاتها النفطية واستعادة إنتاجها النفطي، وبدعم مباشر وبرعاية كاملة من رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن، ورئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك.

وكشف المحافظ الوزير خلال لقائه اليوم الأحد بمدير عام الشركة اليمنية للاستثمارات النفطية د. عبدالله عمير عن قرب استئناف إعادة إنتاج حقل جنة النفطي ودخوله على خط التصدير، مطالبًا الشركة بضرورة العمل العاجل لإعادة تأهيل منظومة ومكونات منشآت التصدير وتحديثها وتوسيعها ورفع جاهزيتها للارتباط باستقبال النفط من حقول جديدة داخل المحافظة وخارجها.

وأثنى محافظ شبوة بالخطوات الاستراتيجية التي انتهجتها شركة النفط لاستئناف التصدير من شبوة، لتأمين موارد مناسبة وبالعملة الصعبة للخزينة العامة للدولة.

كما كشف المحافظ الوزير عن توجهه الجديد بإنشاء شركة شبوة للاستثمارات النفطية على أن تتولى إدارة الملف النفطي بالمحافظة والإشراف المباشر عليه، أسوة بصافر مأرب ومسيلة حضرموت.

من جانبه، استعرض مدير عام الشركة اليمنية عبدالله عمير مسيرة الجهود التي بذلتها الشركة لاستئناف تصدير النفط من شبوة منذ عام 2008، منوهًا بنجاحاتها الإيجابية في ربط عملية تصدير النفط من الحقول الداخلية لشبوة وخارجها، لافتًا إلى حجم التحديات الفنية التي تواجهها والمعالجات التي تتخذها للتغلب عليها، مؤكدًا العزم على التوجه للقيام بعملية إعادة تأهيل شاملة لمكونات ومنشآت التصدير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى