قبائل حضرموت: النخبة والسلطة المحلية قوّتنا لانتزاع حقوقنا

> المكلا «الأيام» خاص

> حضرموت.. اصطفاف قبلي لتعزيز قوات النخبة وسلطة البحسني
> عقدت مصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت، أمس، لقاءً تشاوريًا، في مدينة المكلا، لمناقشة الظروف والمستجدات الراهنة والتحديات التي تواجهها المحافظة بما يسهم في الحفاظ على ما تحقق من أمن واستقرار ووحدة الصف الحضرمي والوقوف إلى جانب السلطة المحلية.

وأوضح المدير العام لمكتب مصلحة شؤون القبائل بساحل حضرموت الشيخ صالح عبدالله المنصب باوزير أن انعقاد اللقاء جاء في ظروف صعبة تمر بها المحافظة بما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار باعتبار حضرموت نموذجا في الأمن والاستقرار والتنمية من بين محافظات الوطن المحررة ويجب الحفاظ عليها، داعيًا إلى توحيد الكلمة الحضرمية وإسناد السلطة المحلية فيما تتخذه من قرارات تصب في مصلحة أبناء حضرموت.

اللقاء عقد برئاسة المدير العام للمصلحة الشيخ صالح عبد الله المنصب باوزير وبحضور مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد سعيد بن دويس العوبثاني والمدير العام لمكتب مصلحة شؤون القبائل بوادي حضرموت والصحراء الشيخ خالد الكثيري إضافة إلى مقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية.

جانب من الشخصيات القبلية خلال اللقاء التشاوري
جانب من الشخصيات القبلية خلال اللقاء التشاوري

وصدر عن اللقاء بيان فيما يلي نصه:
في ظل الظروف والمستجدات التي تجري في المحافظة وما تواجهه من تحديات تؤثر على مستوى الأمن والاستقرار التي تنعم به مناطق ساحل حضرموت بالمقارنة مع غيرها من المناطق على مستوى الجمهورية وللحفاظ على المكتسبات وضمان وحدة الصف ورصِّ الصفوف إلى جانب السلطة المحلية المتمثلة في اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية فقد دعا مكتب مصلحة شؤون القبائل بساحل م/ حضرموت برئاسة المدير العام الشيخ / صالح عبدالله المنصب باوزير إلى عقد لقاء تشاوري مع مناصب ومقادمة وحكمان وشخصيات اجتماعية في مديرية المكلا.

وبعد النقاش المثمر وتبادل الآراء والمقترحات فقد خرج اللقاء التشاوري بالآتي:

1 - التأكيد على الوقوف إلى جانب قيادة السلطة المحلية المتمثلة باللواء الركن / فرج سالمين البحسني وإسنادها في مواجهة التحديات التي تواجه المحافظة.

2 - الوقوف صفًا واحدًا خلف السلطة المحلية بالمحافظة وقوات النخبة الحضرمية والجهات الأمنية في مواجهة المخاطر التي تتعرض لها المحافظة.

3 - التأكيد المطلق للإجراءات الأمنية المتخذة من قبل القيادة الأمنية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة وأنها تأتي من منطلق الحرص على الأمن واستقرار المحافظة والحفاظ على السكينة العامة للمواطنين بعيدًا عن دائرة الصراعات والفوضى.

4 - دعمنا الكامل للسلطة المحلية المتمثلة في اللواء الركن / فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية في سبيل انتزاع المطالب الأساسية الحقوقية لأبناء حضرموت وتفويت الفرصة على المتربصين بأمن المحافظة.

5 - نثمن جهود محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني في لمِّ شمل أبناء محافظة حضرموت تحت كلمة واحدة للحفاظ على أمنها واستقرارها.

6 - الإدانة المطلقة للهجمات الإرهابية الجبانة التي تعرضت لها دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من قبل الميلشيات المجوسية الرافضية الحوثية وأننا نؤكد وقوفنا الكامل بجانب دول التحالف العربي في حربها ضد هذه الميليشيات الحوثية وأن هذه الهجمات تهدف للنيل من الدور المشرف التي تقوم به دول التحالف العربي من تعزيز للأمن والاستقرار في المناطق المحررة ودعم المشاريع التنموية. كما أننا نستنكر الهجمات الإعلامية الشرسة ضد دولة الإمارات العربية المتحدة وتشويه دورها العسكري والتنموي والإنساني في محافظة حضرموت.".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى