لحج.. حزمة قرارات لتفعيل تحصيل الموارد المالية

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أقر اجتماع موسع ترأسه محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس الاثنين، جمع مدراء المكاتب التنفيذية الإيرادية بالمحافظة عددًا من الإجراءات لتفعيل تحصيل الموارد المحلية والمشتركة وفق تقيم أداء المكاتب الإيرادية بالمحافظة من قبل لجنة مكلفة من قبل المحافظ.

كما أقر الاجتماع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المكلفين المتخلفين عن سداد الرسوم الخاصة بمكتب مصلحة الضرائب بمحافظة لحج وعمل قاعدة بيانات متكاملة لكبار المكلفين بالمحافظة وإجراء التدوير الوظيفي لمحصلي مكتب الضرائب.

كما أقر الاجتماع إجراءات التحصيل من قبل إدارة شرطة السير وفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة للأوعية الإيرادية المالية وفقًا للنموذج رقم ” 50 ” حسابات المعتمدة من وزارة المالية وعدم ترقيم المركبات إلَّا بعد عملية جمركتها طبقاً لتوجيهات فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة وعمل قاعدة بيانات للأوعية الإيرادية الخاصة بإدارة شرطة السير ومتابعة وزارة الداخلية لاعتماد نفقات تشغيلية لإدارة شرطة السير ولفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة.

وجرى في الاجتماع الموسع إقرار توريد حصة المجالس المحلية من تحصيل فواتير الاستهلاك للمشتركين في مؤسسة الاتصالات حسب قرار مجلس الوزراء رقم ” 283 ” للعام 2001 م، بشأن لائحة تحصيل الرسوم المحلية إضافة إلى إشراف الإدارة العامة للواجبات الزكوية بالمحافظة على عملية التحصيل للأوعية المالية الزكوية بمديريات المحافظة وتوجيهها ومتابعة المتخلفين عن سداد رسوم الواجبات مع وضع قاعدة بيانات آلية دفترية.

كما أقر الاجتماع إقرار اللائحة الخاصة بالتحصيل بمستشفى ابن خلدون لرسوم مشاركة المجتمع ومتابعة المتخلفين عن سداد المديونيات لدى مؤسسة المياه، إضافة إلى اتخاذ الخطوات القانونية تجاه المتخلفين عن سداد مستحقات فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني.

كما أقر الاجتماع تنشيط دور إدارة الإيرادات بصندوق النظافة للقيام بمهماتها بالوجه الأكمل ومتابعة كبار المكلفين الخاضعين لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ” 33 ” للعام 2021م عن طريق اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية تجاه المكلفين غير المسددين لمستحقات الصندوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى