الأهلي المصري يتحدى بالميراس البرازيلي للمرة الثانية في مونديال الأندية

> دبي «الأيام» وكالات :

> * يلتقي الأهلي المصري فريق بالميراس البرازيلي، على ستاد آل نهيان مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة الأولى للدور نصف النهائي لكأس العالم للأندية "الإمارات 2021" لكرة القدم .. ونجح الأهلي في الوصول إلى المربع الذهبي ، بعد فوزه على مونتيري المكسيكي ، بطل الكونكاكاف ، بهدف دون مقابل سجله الظهير محمد هاني ، في مباراتهما بالدور الأول ، على نفس ملعب مباراة اليوم .. في حين، يلعب بالميراس، في الدور قبل النهائي وفقاً لنظام مونديال الأندية المقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي حتى 12 فبراير الجاري، كونه بطلاً لأمريكا الجنوبية.

* ويتطلع الأهلي في مشاركته السابعة بمونديال الأندية ، إلى تحقيق الفوز ، والحصول على بطاقة الوصول إلى المباراة النهائية السبت المقبل ، ولقاء الفائز من المباراة الثانية لنصف النهائي المقررة غداً الأربعاء، بين تشيلسي الإنجليزي والهلال السعودي .. وهو الهدف نفسه الذي يتطلع إليه بالميراس في مشاركته الثانية في مونديال الأندية، بعد ظهور مخيب للآمال في النسخة الماضية 2020، واحتلاله للمركز الرابع.

* كما يسعى البطل البرازيلي ، إلى الثأر من الأهلي ، والذي تغلب عليه في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الماضية بركلات الترجيح (3 - 2)، بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي.
* ومن المفترض، أن تكتمل صفوف الأهلي ، والذي سبق وفاز بميداليتين برونزيتين في نسختي 2006 و2020 ، بانضمام اللاعبين الدوليين للفريق في أبوظبي، بعد مشاركتهم أمس الأول مع المنتخب المصري أمام منتخب السنغال في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

* ويقود الأهلي المدرب الجنوب أفريقي (بيتسو موسيماني) ، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولتي دوري أبطال أفريقيا في النسختين الأخيرتين، ورفع رصيد الفريق إلى 10 ألقاب قارية .. ويملك الأهلي أيضًا، العديد من البطولات القارية، ومنها كأس الكؤوس الأفريقية 3 مرات، ويتصدر كافة قوائم الفائزين بالبطولات المحلية المصرية بتتويج بلقب الدوري 42 مرة ، وكأس مصر 37 مرة.

* ويعتمد الأهلي على عدد من أبرز نجوم الكرة المصرية حاليًا منهم : الحارس محمد الشناوي ، محمد مجدي أفشة ، عمرو السولية ، حسين الشحات ووليد سليمان، ومعهم التونسي علي معلول.

* في المقابل ، يقود بالميراس، المدرب البرتغالي آبل فيريرا ، الذي نجح في قيادة الفريق للفوز ببطولة كوبا ليبرتادوريس لموسمين متتاليين ، ليزيد غلة فريقه إلى 3 ألقاب في هذه البطولة القارية .. كما يعد بالميراس ، أكثر الفرق حصولا على لقب الدوري البرازيلي بـ 10 ألقاب ، وثالث الأندية البرازيلية ، حصولاً على لقب كأس البرازيل بـ 4 ألقاب ، وآخرها عام 2020 ، وأبرز لاعبيه رافائيل فيجا ، ديفرسون ، ودودو وجوميز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى